أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

وزير الصحة السوداني يُثمن جهود احتواء “الكوليرا” بولاية النيل الأزرق




الخرطوم – أ ش أ

ثمن الدكتور أكرم التوم وزير الصحة السوداني، الجهود المبذولة من قبل الوزارة والشركاء ولجان المقاومة في ولاية النيل الازرق (جنوب السودان)، لاحتواء الكوليرا، التي تأكد ظهورها في الولاية وتسببت في وفاة 3 أشخاص.

وزار وزير الصحة ولاية النيل الأزرق، لمتابعة جهود السيطرة على المرض وضمان عدم انتشاره، كما تفقد معسكر العزل في منطقة "الروصيرص".

وقالت وزارة الصحة في بيان اليوم /الجمعة/ – إن الوزير اجتمع مع غرفة الطوارئ في الولاية ومسؤوليها وشركاء العمل في جهود مكافحة الكوليرا.

وأوضح أكرم أن الزيارة تجئ بغرض الوقوف على الاحتياجات المطلوبة للخروج من الوضع الحالي، معربا عن تقديره لشركاء العمل من منظمات المجتمع المدني والمنظمات المحلية والعالمية لدعمهم اللامحدود، للأنشطة الصحية في الولاية.

وطلب من إدارات الخدمات الصحية ضرورة رفع تقرير يومي عن معالجة الحالات الحرجة، وتدارك المشاكل قبل تأزمها، لافتا إلى أن فرقا للتقصي ستصل الولاية في وقت قريب؛ لمتابعة الوضع الصحي فيها.

من جهته، أعرب اللواء ركن يس إبراهيم والي ولاية النيل الأزرق المكلف، عن تقديره لزيارة وزير الصحة للولاية ما يعكس اهتمام المركز بالولايات.

وأكد دعم ومساندة حكومة الولاية للبرامج والأنشطة الصحية باعتبار أن الصحة مسئولية الجميع، مطالبا بتكاتف كافة قطاعات المجتمع للخروج بأقل الخسائر.

من جهة أخرى، أعلنت منظمة "يونيسيف" في السودان أنها تتبنى مشروع تركيب خزانات مياه، لتوفير مياه نظيفة لأكثر من 10 آلاف مواطن في منطقة "قنيص"، التي تعتبر من أكثر المناطق تأثرا بالكوليرا، موضحة أن نشاطها يتم بتنسيق تام مع وزارة الصحة وهيئة مياه الشرب.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق