أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

وزير الدفاع الروسي: أكثر من ألف لاجئ سوري يعودون يوميا إلى ديارهم




موسكو – (أ ش أ):

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إن أكثر من 1000 لاجئ سوري يعودون يوميا إلى ديارهم من الخارج.

وأكد شويجو – في تصريحات نقلتها قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الجمعة – أن الوضع في سوريا، عاد اليوم إلى وضعه الطبيعي، بفضل جهود الضباط والجنود والطيارين والبحارة الروس.

وأضاف، في كلمته خلال تكريم الفائزين في مهرجان "جيش روسيا 2019": "عندما باشرنا العمل في سوريا عام 2015، كانت 18% فقط من أراضي هذه الدولة لا تخضع لسيطرة الإرهابيين. الآن، نحن نشاهد فتح عشرات المؤسسات الجديدة كل يوم في هذه الدولة، وعمل المستشفيات والمدارس، وتوجه الآلاف من الأطفال السوريين إلى هذه المدارس. لم نعد نتذكر أن عناصر نزع الألغام الروس بالذات، قاموا بتطهير هذه المدارس من الألغام والمتفجرات".

وتابع وزير الدفاع الروسي قائلا: "لم نعد نتذكر أنه لكي يتمكن هؤلاء التلاميذ من التوجه إلى مدارسهم، قام الكثير من موظفينا وأطبائنا ومهندسينا وقادتنا، بكل ما هو ممكن، حتى تكون دراساتهم آمنة وحياتهم سالمة".

وقال "أود أن أذكر زملاءنا، ومنهم الزملاء الأوروبيون، عندما جاء إليهم ما بين 600-700 شخص كل يوم، شكل ذلك مأساة كبيرة بالنسبة لهم، رغم أنها قبل كل شيء، مأساة بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين فروا من ديارهم وبلادهم لكي يعثروا على ملاذ آمن".

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق