أخبار المحافظاتاخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

السيسي لوزير الأوقاف: “أهل الدين مش حاسين بمشكلة الفهم الحقيقي للدين”




كتبت-ياسمين محمد:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما مرت به مصر خلال الفترة الماضية كان صعب للغاية، إلا أن مصر لا تهتز أبدًا.

جاء هذا خلال مشاركته بجلسة "اسأل الرئيس" ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات، اليوم السبت.

وأضاف الرئيس: "اللي فات كان صعب أوي، بس إحنا مش بنتهز، أولًا لإن إحنا معانا ربنا، والمفسدين ربنا مش معاهم، المصلحين ربنا معاهم، واحنا إن شاء الله بنحاول نصلح، فمش قلقانين من حاجة".

وأكد الرئيس، أن مواجهة الإرهاب، تكمن في التماسك، وأن تكون الدولة متماسكة وقوية بشعبها ومؤسساتها: "أنت بتنخر في مين؟ أنت بتنخر في نفسك، لما النهارده تضعف مؤسسة تبقى بتضعف نفسك، لإن مصر محصلة مؤسساتها، فكلما كانت المؤسسات قوية كانت الدولة قوية".

ووجه الرئيس الكلمة لوزير الأوقاف، قائلًا: "أهل الدين مش حاسين بالمشكلة، والله العظيم أنا صادق، أهل الدين مش شايفين إن فيه مشكلة في فهمنا للدين، وإن تفكيرنا راجع لـ6 أو 7 قرون فاتوا، مش بنطلب إن صلاة الظهر تبقى ركعتين، لكن فيه مفاهيم أخرى، إيه رأي الدين فيمن ينشر الكذب، محدش يعرف إن الدين بيقول: كفى بالمرء إثمًا أن يتحدث بكل ما يسمع؟".

وانطلقت صباح اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة والمنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحضر فعاليات المؤتمر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن مشاركة 1600 شاب من مختلف القطاعات في الدولة.

لمتابعة التغطية الخاصة لـ مصراوي لمؤتمر الشباب اضغط هنا

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق