أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

وفاة زوجة الرئيس التونسي يوم انتخاب سلفه




القاهرة- (مصراوي):

أعلنت مصادر تونسية صباح اليوم الأحد، وفاة شاذلية فرحات السبسي، أرملة الرئيس التونسي الراحل الباجي القايد السبسي، عن عمر ناهز 82 عاماً، بعد تعرضها لأزمة صحية.

وأكد حافظ السبسي ابن الفقيدة نبأ الوفاة في تصريحات إعلامية، موضحاً أن وفاة والدته جاءت بعد أزمة صحية تعرضت لها مؤخرا عقب أن تم نقلها أمس إلى المستشفى العسكري حيث فارقت الحياة.

وقال السبسي الابن في منشور على صفحته بموقع فيسبوك: "الله اكبر الله اكبر الله اكبر.. إنا لله وان اليه راجعون… انتقلت إلى جواري ربها المغفور لها بإذن الله والدتي السيدة شدلية أرملة الرئيس الراحل محمد الباجي قائد السبسي".

تلقى التونسيون خبر وفاة السيدة الأولى السابقة في البلاد بالتزامن مع توجههم إلى صناديق الاقتراع من أجل انتخاب رئيس جديد للجمهورية التونسية، حيث انسحب مرشحين اثنين وتبقى 24 آخرين، والمنسحبان هما محسن المرزوقي وسليم الرياحي.

يذكر أن شاذلية سعيدة فرحات السبسي، ولدت يوم الأول من شهر أغسطس 1936، وهي محامية وسياسية، وكانت سيدة تونس الأولى السابقة بصفتها زوجة الرئيس الباجي قائد السبسي السابق.

تزوجت شاذلية فرحات من السبسي في فبراير 1958، وأنجبت منه أربعة أبناء: بنتان، أمل وسلوى، وولدان، محمد حافظ وخليل.

ويوم الخامس والعشرين من شهر يوليو 2019، أعلنت السلطات في تونس عن وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي في المستشفى العسكري الأصلي للتعيم بتونس، حيث حضر جنازته حينها العشرات من رؤساء وزعماء الدول حول العالم من بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق