أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

خمر ونساء.. اكتشاف أدلة تثبت وجود متسللين بشريين للقارة المجمدة “أنتاركتيكا”




اكتشف عدد من العلماء خلال رحلتهم البحثية لجليد القارة القطبية الجنوبية "أنتاركتيكا"، أدلة تثبت وجود متسللين بشريين قاموا برحلات بحثية وغرامية في القارة المتجمدة بعد الكشف عنها.
وبحسب صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطاني، انتقل فريق العلماء الذي يصور فيلم وثائقي بعنوان "إكسبيديشن أنتاركتيكا" إلى المياه القطبية في رحلة استغرقت 50 يومًا عبر المحيط الجنوبي وما وراء القارة الجليدية في وقت سابق من هذا العام على متن سفينة الأبحاث النيوزيلندية "RV Tangaroa"، مستخدمين أحدث التقنيات لمسح قاع البحر والتقاط الصور الرائعة التي لم يسبق لها مثيل، لكنهم تمكنوا من وجود أدلة تشير إلى مرور متسللين بشريين للقارة قبل وقت سابق.
بعد ظلام لمدة شهرين.. شروق شمس "أنتاركتيكا"

وأشار العلماء إلى أنه في حين لاتزال مهمتهم مستمرة في كشف أسرار القارة القطبية الجنوبية على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، تمكن الفريق الدولي من اكتشاف أدلة مثل زجاجات البيرة وبك الصيد تثبت وجود مرور بشريين قبلهم.
وقال أحد العلماء: "عندما بدأت أنتاركتيكا تجميدها العميق منذ أكثر من 30 مليون عام، تطورت الحياة هنا وازدهرت، الآن بدأ تحدٍ جديد، على الرغم من الطبيعة المرموقة لهذا المحيط البعيد، يُظهر نظام التصوير الدخلاء البشرين، مؤكدًا التقاط الكاميرات صورًا لزجاجات البيرة وشبكات صيد الأسماك، مما يشير إلى أنه ربما تم القيام بصيد غير قانوني في وقت ما، أو ربما كان صيدا خلال حفل عشاء في ليلة خاصة لبعض العشاق.
وتحظى القارة القطبية الجنوبية باهتمام كبير من العلماء نظرا لكونها تتمتع بمنظر غير ملوث، ويمكن العلماء من دراسة آثار تغيير المناخ.
وسيتم إضافة هذا الاكتشاف إلى الفيلم الوثائقي عن أسرار أنتاركتيكا وكيف ساعد اكتشاف زجاجات البيرة وشبكات صيد الأسماك الباحثون في تحديد ماضي الصحراء المتجمدة وكيفية مرور متسللين بشريين للقارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق