أفلام - اخبار الافلام والنجوماخبار المنوعاتقسم فيديوهات اخبارية

عرض تطبيقي للمتدربين في ختام ورشة الدراماتورج للأسترالي كرسل



بدأت منذ قليل فعاليات اليوم الخامس والأخير من ورشة الدراماتورج للمدرب الأسترالي بيتر ايكرسول ضمن فعاليات الدورة 26 مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي.
أوضح "بيتر" أنه سوف يقوم بمراجعة ما تم خلال الأيام الماضية للورشة وبعدها يقوم المتدربون بتطبيق نظريات الدراماتورج الحديثة من خلال تقديم عرض مسرحي من كل متدرب وسيكون هناك تخصيص وقت للإجابة على الاستفسار.
وقام بيتر بمراجعة الجزء الذي يخص كتاب أرسطو في الشعر والدراماتورج الحديثة، والتي تعد واقعية بشكل كبير، وخرج منها مصطلح الدراماتورجي الاجتماعي.
ثم تحدث بيتر ايكرسل عن الدراماتورج والميديا الحديثة التي تعتمد على التقنيات البصرية والتركيز على الجوانب البصرية والتصميم الخاص بالعرض المسرحي وهو يمثل جانب هام في العمل المسرحي.
وأوضح أن الجمهور يعتمد من خلال الدراماتورج الحديثة على البصريات، مشيرا إلى أن التحدي الذي يواجه كتاب المسرح هو العوامل البصرية والأدوات التي تستخدم على خشبة المسرح والتي تنقل المعنى للجمهور.
كما تحدث عن الدراماتورجي وعلاقته بالمكان والزمان والبيئة المحلية وكيفية عمل بحث قبل تقديم عمل مسرحي مع عرض تجربة شخصية للمتدرب، وقام بيتر بمراجعة تطبيق عملي وهو عمل مسرحية تخص القاهرة بنظرية الدراماتورج الحديثة، ثم قام كل متدرب بعرض أفكاره فيما يخص العرض الذي يقدمه وكيف يستطيع كل متدرب نقل أفكاره للجمهور وكيف سيحدث تصاعد للفكرة.
قام المتدربون بعرض أفكارهم عن العروض المسرحية بالاعتماد على نظريات الدراماتورج الحديثة والفكرة الرئيسية عن القاهرة ومناقشتها مع بيتر وكيفية وصول تلك الأفكار للجماهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق