أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

أول تعليق لـ”قيس سعيد” بعد تصدره الانتخابات التونسية ” فيديو”




قال المترشح للانتخابات الرئاسية قيس سعيد، في تصريح لإذاعة موزاييك التونسية بعد غلق أبواب مراكز الاقتراع: إن تونس اليوم تعيش مرحلة جديدة من تاريخها، وكأنها ثورة لكن مع احترام الشرعية القائمة، حسب تعبيره.
وأضاف أن الشعب التونسي يطمح إلى مستقبل أفضل، قائلا: ''المهم أن نتحمل المسئولية جميعا بروح المواطنة لأنّ التونسي يسعى إلى تحقيق الحرية والكرامة''.
الانتخابات التونسية: نسبة المشاركة بلغت 45% في الداخل

ونشرت مؤسسة ''سيجما كونساي'' بالشراكة مع موقع موزاييك التونسي تقديرات أولية لرصد اراء الناخبين التونسيين ما بعد التصويت في الانتخابات الرئاسية التونسية.
وبحسب الاستطلاع أن المترشحين للرئاسية قيس سعيد ونبيل القروي تصدرا نسب التصويت في الدور الأول للرئاسية، وفق التقديرات الأولية.
وجاء المترشح عن حركة النهضة عبد الفتاح مورو الثالث بنسبة 11.0 %، يليه في المرتبة الرابعة المترشح عبد الكريم الزبيدي بنسبة 9.4 %، يليه المترشح يوسف الشاهد بنسبة 7.5 % وجاء المترشح الصافي سعيد بنسبة 7.4 %.
في حين حل المترشح لطفي المرايحي في المرتبة السابعة بنسبة 5.8 %، وجاءت عبير موسى في المرتبة الثامنة بنسبة 5.1 %، يليها المترشح محمد عبو بنسبة 4.3 %، ثم سيف الدين المخلوف في المرتبة العاشرة بنسبة 4.0 %.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق