اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

دراسة تنصح: لا تتخلصي من زيوت القلي في الحوض



تواجه الكثير من السيدات مشكلة كيفية التخلص من بقايا الزيوت عقب الانتهاء من عمليات قلي الأطعمة المتعددة، وتعتمد الكثير منهن على سكبه في الحوض وهو ساخن وفتح الصنبور عليه ولكن هذه الطريقة خاطئة وتهدد البيئة بشكل كبير.

وفي أحد التقارير التي تتحدث عن خطورة هذه الخطوة تم الكشف عن أن الكمية الصغيرة التي نسكبها في أنابيب المجاري نجدها صغيرة جدا ولكن في الحقيقة أن لتر واحد من الزيت المستخدم في القلي يمكن له أن يلوث ما يصل إلى 1000 لتر من الماء، وبالتالي فإن تكرار هذه الخطوة تعمل على تلويث كمية أكبر من الماء بجانب التسبب في الروائح الكريهة والنفقات التي قد تحدث.

وهنا ينصح الكثير بالعمل على إعادة تدوير هذه الزيوت والتخلص منها بطرق بديلة، حيث هناك الكثير من الشركات التي تحصل على هذه البقايا وتعمل على إعادة تدويرها بأكثر من طريقة.

كل ما عليك فعله هو الاحتفاظ بهذه البقايا باردة في زجاجات بلاستيكية وهنا ترسل الشركات المختصة مندوبها الخاص للحصول عليها. التطبيق الأكثر شيوعاً لهذه الزيوت المستخدمة هو تصنيع وقود الديزل الحيوي، وهو وقود قابل للتحلل ولا يحتوي على ملوثات مثل الكبريت، يساهم الديزل الحيوي في تقليل تلوث الهواء.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق