أفلام - اخبار الافلام والنجوماخبار المنوعاتقسم فيديوهات اخبارية

تكوينات راقصة باليوم الثالث لورشة “كومبى”



بدأت منذ قليل وقائع اليوم الثالث من ورشة مشروع كومبي للمدرب الأوغندي جينجو إسماعيل ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الـ"26".
واستهل إسماعيل بداية الورشة بعرض فيديو لأحد العروض الفنية الراقصة التي صممها من قبل لفرقته على مجموعة المتدربين، والذي يسخددم به الأسلوب الذي يعتمده في الرقص وهو الدمج بين الرقص التقليدي والمعاصر، في محاولة لإثارة خيال المتدربين للابتكار والابداع، فقد طلب من كل منهم التفكير في تصميم حركات جديدة ومبتكرة مستعينا بما شاهدوه في ذلك الفيديو.
وانتقل إلى تمارين الإحماء اليومية المعتادة، والتي يبدأ فيها بالرقص مستخدما القدمين ثم اليدين وباقي أجزاء الجسد، وينهي إسماعيل مجموعة تمارين الإحماء بتمارين استطالة الجسد.
وفي الجزء الثاني من الورشة، يستكمل إسماعيل ما بدأه بالأمس حول الارتجال الحركي، حيث قام بتقسيم المتدربين إلى مجموعتين، وطلب من كل مجموعة ابتكار حركة ثم تقوم بالبناء عليها حركة أخرى حتى نصل لثلاث لحركات كما وضح في اليومين السابقين.
وبعد ذلك يقوم إسماعيل بدمج الحركات الثلاث من كل مجموعة ليكونوا معا رقصة واحدة، مشيرا إلى أهمية تنوع الحركات الثلاث بين مستويات ثلاث "وقوفا، وفي المنتصف، وعلى الأرض"، وتنوع إيقاع الحركات الثلاث بين الحركة البطيئة والحركة السريعة.
وأكد أن عملية البناء هي الآلية المستخدمة في هذا التمرين، وأن أي حركة أيا كانت يمكن البناء عليها وتطويرها لتصبح رقصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق