أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

السعودية: نمتلك أدلة تثبت عدم انطلاق صواريخ استهداف “أرامكو” من اليمن




أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، أنها تمتلك الدليل على أن الصواريخ التي ضربت معملي "أرامكو" في بقيق وخريص، لم تنطلق من اليمن.
وأوضح العقيد الركن، تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف "دعم الشرعية" في اليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية، حيثيات في التوصل إلى استنتاجات بأن الصواريخ والطائرات المسيرة "الدرون" انطلقت من الشمال، بحسب تصريحاته لشبكة "سي إن إن" الأمريكية.
وقال: "دعنا نقول إنه بموجب القانون الدولي اتهام أي دولة دون الحصول على الأدلة، فنحن نقدم الكثير من الأدلة لفريق لخبراء. نحن نقدم الأدلة للمجتمع الدولي لإظهار تورط النظام الإيراني في الهجوم".
نائب بالكونجرس: 3 خيارات أمام واشنطن للرد على هجوم أرامكو
وأردف: "أحد الأمور التي أظهرناها في المؤتمر الصحفي، هي اتجاه الهجوم كان من الشمال وكيفية الدقة في الهجوم، والذي يظهر القدرة المتقدمة في صاروخ كروز. ليس من الممكن أنه أتى من الجنوب، إنه ليس مجرد افتراض، لكننا نتحدث عن الحقائق والأرقام نحن نملكها، ولكن لا يمكننا الكشف عنها الآن ونحن نعمل عليها".
وردا على سؤال من مراسل الشبكة الأمريكية، حول ما إذا كان موقع إطلاق الصواريخ من إيران أو العراق، أجاب تركي المالكي:"الأمر لا يتعلق بالقول إنه إيران أو العراق، لكن لدينا الدليل على أنها قادمة من الشمال، إذا كنا نتحدث عن صاروخ كروز هنا، فقد سقطت 3 صواريخ كروز قبل مسافة قصيرة من بقيق، وهذا دليل على أنها لم تأت من اليمن".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق