اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

إنفانتينو يدعو إيران لرفع حظر دخول النساء لملاعب كرة القدم




هاي كورة – حث جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السلطات الإيرانية بإلغاء حظر حضور النساء إلى ملاعب كرة القدم.

وشهدت الملاعب الإيرانية حادث مثير للجدل عندما حاول السيدة الإيرانية “سحر خضياري” التسلل إلى ملعب آزادي في طهران لكنها توفيت إثر اشتعال النيران في جسدها.

ومن المعروف أن تلك السيدة من عشاق نادي استقلال طهران وحاولت حضور مباراة له وكانت تعرف باسم الفتاة الزرقاء في إيران.

ووصف فليب لوثر مسؤول منظمة العفو الدولية أن حظر دخول المرأة الإيرانية لملاعب كرة القدم ما هو إلا تعنت وازدراء لحقوق المرأة وحث المسؤولين على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة”.

وحظرت إيران دخول النساء للملاعب منذ عام 1979 وتم رفعه في مباراة إياب نهائي دوري أبطال آسيا بين نادي بيرسبوليس وكاشيما انتلرز الياباني.

وخلال تصريحات صحفية قال إنفانتينو: “آمل أن يتقبل الاتحاد الإيراني والسلطات هناك دعواتنا المتكررة لمعالجة هذا الوضع الغير مقبول”.

وتابع: “لقد اتصلت بهم مرات عديدة منذ فترة قريبة وكذلك مع إدارة الفيفا لدينا وفد من أعضاء الاتحاد الدولي في إيران بالوقت الحالي ونتمنى حل الأمر سريعاً”.

وأضاف: “موقفنا واضح وحازم ويجب السماح للنساء بالدخول إلى ملاعب كرة القدم في إيران”.

وأكمل: “نحن نتفهم أن هناك خطوات وعمليات يجب القيام بها قبل ان يتم ذلك بطريقة مناسبة وآمنة للجميع لكن حان الوقت لتغير الأمور نحن بدورنا نتوقع تطورات إيجابية تبدأ من مباراة إيران المقبلة على أرضها في شهر أكتوبر المقبل”.

الجدير بالذكر أن المنتخب الإيراني صاحب التصنيف 23 في العالم سوف تستضيف منتخب كمبوديا في تصيفات كأس العالم يوم 10 أكتوبر المقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق