أفلام - اخبار الافلام والنجوماخبار المنوعاتقسم فيديوهات اخبارية

“الجمل” عضوًا في تحكيم جوائز النقاد العرب للأفلام الروائية



انضمت الكاتبة والناقدة السينمائية، أمل الجمل، للجنة تحكيم جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، والتي تُقام بالشراكة بين مركز السينما العربية، ومؤسسة European Film Promotion، والتي سيتم تقديم جوائزها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الحادي والأربعين في نوفمبر المقبل.
وشاركت أمــل الجمل على مدار العامين الماضيين في لجنة تحكيم النقاد؛ لتقييم الفيلم الأوروبي الجديد؛ وذلك أثناء فعاليات مهرجان كارلوفي فاري عامي ٢٠١٨، و٢٠١٩.
كما سبق للجمل وشاركت في لجنة تحكيم نقاد السينما العربية الدورة الماضية، والتي يتم توزيع جوائزها أثناء مهرجان كان السينمائي مايو ٢٠١٩، وأشادت الكاتبة بمستوى الأفلام العربية داخل المسابقة خصوصًا الأفلام الوثائقية، فقد كان بها عددًا شديد التميز علي مستوى الجرأة في المعالجة بأسلوب سردي شيق ممهور بلغة بصرية متناغمة، وموشاة بالدلالات خصوصًا السينما الوثائقية اللبنانية، وكذلك المغربية.
يُذكر أن الكاتبة والناقدة السينمائية د. أمـل الجمل لها العديد من الكتب والدراسات النقدية والتحليلية، حيث ترتكز أغلب كتبها ودراستها على التحليل المقارن، وبلغت مؤلفاتها حتى الآن تسع كتب منها (بعيون امرأة – أفلام الإنتاج المشترك في السينما المصرية – فيلموجرافيا السينما العربية المشتركة – يوسف شاهين وتجربة الانتاج المشرك – السينما المصرية في المهرجانات الدولية الكبري – نوال السعداوي وشريف حتاتة تجربة حياة – القتلة بين هيمنجواي وتاركوفسكي – اللغة السينمائية في الأدب، دراسة مقارنة بين شريف حتاتة أندريه تاركوفسكي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق