أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

حفتر يبحث مع السفير الأمريكي إمكانية التوصل إلى حل سياسي للصراع في ليبيا




بحث السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، في الإمارات العربية المتحدة بالعاصمة أبو ظبي مع القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر أمس الخميس الأوضاع الراهنة في ليبيا، وآفاق التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الصراع بالبلاد.
وقالت السفارة الأمريكية لدى ليبيا في بيان صحفي عبر صفحتها على "فيس بوك": "التقى السفير الأمريكي نورلاند أمس الخميس في أبو ظبي بالمشير خليفة حفتر لمناقشة الأوضاع الراهنة في ليبيا وإمكانية التوصل إلى حل سياسي للصراع في ليبيا".
وتدور في العاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من أبريل الماضي، معارك متواصلة بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة حفتر وقوات تابعة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بعشرات الآلاف يفرون من ديارهم بسبب الاشتباكات المسلحة.
حفتر يرفض لقاء السراج بعد وساطة دولية

وتعاني ليبيا، منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي عام 2011، انقساما حادا في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان الليبي بدعم من الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، والتي فشلت في الحصول على ثقة البرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق