أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

“يونيسيف” تطالب نشطاء التواصل بحذف فيديو “القطيطي”




طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، بعدم نشر المقطع المتداول لـ"يوسف عثمان القطيطي"، الأب الذي ظهر بمقطع الفيديو وهو يضرب طفلته الرضيعة بشدة لإجبارها على المشي، وطالبت جميع النشطاء بإزالته، مؤكدة أن الفيديو أثار صدمة لدى الكثيرين.
وكتبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تابعنا في اليونيسف خلال الساعات الماضية الفيديو المفزع والذي تداولته وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع. أظهر الفيديو شخصًا وهو يعنف طفلة بطريقة أثارت الصدمة لدى الكثيرين".
وأضافت: "تعول اليونيسف على الجهات الرسمية أخذ الإجراءات الحازمة ضد من ظهر في هذا الفيديو.
تحث اليونيسف كافة الدول لسن قوانين رادعة ضد من يمارس التعنيف اتجاه الأطفال. تطالب اليونيسف توفير الحماية والدعم اللازمين لكل طفل وبالذات للأطفال المعرضين للعنف"

يوسف عثمان القططي | 6 معلومات عن صاحب فيديو تعذيب طفلته (صور)

واختتمت: "تدعو اليونيسف كافة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الامتناع عن إعادة نشر الفيديو المذكور، حفاظا على خصوصية الطفلة. تطالب اليونيسف القيمين على إدارة كافة مواقع التواصل الاجتماعي التي نشرت هذا الفيديو إزالة الفيديو والمحتوى المتعلق به في أقصى سرعة ممكنة".
وانتشر، أمس السبت، مقطع فيديو لأب يضرب طفلته الرضيعة بقسوة، إجبارها على المشي، الأمر الذي دفع السلطات السعودية للقبض على مرتكب الواقعة ويدعى يوسف عثمان القطيطي، وأظهرت التحقيقات أنه أب فلسطين مقيم بالسعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق