أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

سفارة الإمارات بالقاهرة تستقبل الناخبين لاختيار أعضاء المجلس الوطني الاتحادي (صور)




بدأت انتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي 2019، اليوم الأحد، وافتتحت سفارة الإمارات المركز الانتخابي لها منذ الصباح الباكر، لاستقبال الناخبين الإماراتيين للإدلاء بأصواتهم.
وكتبت السفارة الإماراتية بالقاهرة تغريدة على تويتر قالت فيها: "افتتحت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة المركز الانتخابي لليوم الأول الأحد 22 سبتمبر 2019، وذلك في تمام الساعة 10:00 صباحًا، وبدأت في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 #انتخابات_المجلس_الوطني_الاتحادي_2019".
بعد السعودية.. الإمارات تعلن انضمامها إلى التحالف الدولي لحماية الملاحة البحرية

يذكر أن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي لأعضاء الهيئات الانتخابية المتواجدين خارج الدولة بدأت اليوم الأحد، وتستمر حتى غدًا الإثنين، في 118 مركزًا انتخابيًا في مقار السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة.
وتشكل مرحلة التصويت في الخارج، أولى المراحل التنفيذية للانتخابات، والتي تشمل التصويت المبكر في الأول حتى الثالث من أكتوبر المقبل، ويوم التصويت الرئيس في الخامس من أكتوبر، لتفعيل دورهم في اختيار من يرونه الأنسب ليمثلهم في المجلس الوطني الاتحادي.
وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات عن جاهزية جميع المقار لاستقبال الناخبين في الفترات الزمنية المحددة، حيث تم التعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي لتوفير صناديق الاقتراع قبل فترة زمنية كافية، نظرًا لاعتماد طريقة التصويت اليدوي للناخبين خارج الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق