أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

“الجرأة المستحيلة”.. أغرب طريقة سورية للهجرة إلى أوروبا




القاهرة- (مصراوي):

يبدو أن دهاء المهاجرين غير الشرعيين لا حدود له، وفي كل مرة تتفتق أذهانهم عن خطة عبقرية للوصول إلى أوروبا أو أي ملاذ آخر، ولعل ما حدث في مطار أثينا باليونان مؤخرًا أفضل مثال على هذا.

فقد ألقت السلطات الأمنية اليونانية القبض على لاعبي فريق كرة طائرة بعد أن حطت طائرتهم القادمة من أوكرانيا في مطار أثينا الدولي، وكان الفريق في طريقه إلى سويسرا لحضور بطولة رياضية في زيوريخ.

على الأقل هذا ما يمكن أن يفيد به الانطباع الأولي للخبر، فمن المعتاد أن تتوجه الفرق الرياضية إلى دول أخرى لحضور مسابقات رياضية، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

غير أن الفريق الذي ألقي القبض عليه ليس فريقًا عاديًا، على الرغم من أنهم كانوا يرتدون ملابس رياضية ويحملون حقائب وكرات رياضية، وأعضاء الفريق العشرة كانوا يحملون جوازات سفر أوكرانية.

لكن يبدو أن السلطات اليونانية شكت بهم وبأنهم مهاجرون كانوا يحاولون التسلل إلى أوروبا مرورًا بمدينة زيوريخ، ولذلك عمدت إلى احتجازهم بسبب جوازات سفرهم، التي يبدو أنها كانت مزورة.

وتعتقد السلطات اليونانية أن "لاعبي فريق كرة الطائرة" المزيف هم مجموعة من "المهاجرين السوريين"، الذين كانوا يحاولون السفر إلى سويسرا، ومن ثم إلى أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق