سيارات

هيونداي تطور “وسادة هوائية” لحماية السائق من الاصطدام بالراكب الأمامي




القاهرة – (مصراوي):

طورت شركة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية، وسائد هوائية مركزية جديدة مثبتة إلى اليمين مقعد السائق، تعمل على ملء الفراغ الواقع بين السائق والراكب الأمامي لمنع اصطدامهما ببعضهما عند وقوع الحوادث.

وأوضحت الشركة الكورية أن الوسادة الهوائية الجديدة تنتفخ بمجرد استشعار الاصطدام، إذ تعمل على الفصل بين السائق والراكب وفي حال لم يكن خلو المقعد الأمامي فإن الوسادة ستحمي السائق من التصادم القادم من الجانب الأيمن.

هيونداي تطور "وسادة هوائية" لحماية السائق من الاصطدام بالراكب الأمامي

وتحتوي الوسادة الهوائية على مكون داخلي يسمى الحبل يسمح بانتصابها وتحمل وزن الراكب، وقامت الشركة بتبسيط التصميم وتقليل وزن المكونات ما جعل وزنها أخف بنحو 500 جرام من منتجات المكونات المنافسة.

ومن المتوقع بحسب الإحصائيات الصادرة عن الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات، أن تعمل الوسادة الجديدة على تقليل إصابات الرأس الناتجة عن تصادم الركاب في الصف الأمامي بالسيارة بنسبة تصل إلى 80 بالمئة.

وأشارت الرابطة إلى أن نسبة الإصابات الثانوية الناجمة عن هذه الاصطدامات أو نتيجة للاصطدام بإحدى مكونات المقصورة بالجانب الأيمن للسائق تصل إلى 45 بالمئة.

هيونداي تطور "وسادة هوائية" لحماية السائق من الاصطدام بالراكب الأمامي

وقال هيوك إن كون، مهندس أبحاث بفريق التصميم الهندسي لتطوير أنظمة السلامة في مجموعة هيونداي موتور، إن الشركة تواصل سعيها لجعل السيارة مستعدين لجميع أنواع الحوادث، مشيرًا إلى الوسادة المركزية يتجاوز مفهوم أنها إضافة ثانوية.

وأعلنت الشركة الكورية أنها بصدد تعميم تلك الوسائد الهوائية بعدد من طرازاتها قريبًا، ويتوقع خبراء أن تعتمد "EuroNcap" الوسادة الجديدة ضمن مجموعة وسائل الأمان بداية من 2020، الأمر الذي سيعزز مكانة سيارات هيونداي مستقبلا.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق