اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

مباشر.. جوائز الأفضل في العالم.. كلوب أفضل مدرب


كتب- محمد مصطفى:

زوار مصراوي الكرام، نقدم لكم تغطية مباشرة لجوائز حفل الأفضل في العالم THE Best.

ويتم اختيار الجوائز بناءً على اختيار الصحفيين ومدربي وقائدي المنتخبات، بالإضافة للجماهير.

وجاءت قائمة المرشحين كالتالي:

– أفضل لاعب (رجال):

يتنافس عليها كل من: الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي الفائز بدوري أبطال أوروبا، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

– أفضل مدرب (رجال):

نال الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي جائزة أفضل لاعب بالعالم، متفوقا على الثنائي، ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام الإنجليزي والإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي.

– أفضل حارس مرمى (رجال):

يتنافس عليها كل من: البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول، البرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي والألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة.

– جائزة بوشكاش "أفضل هدف":

توج المجري دانيال زسوري اليوم الاثنين بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم لعام 2019، وذلك عن هدفه لفريق ديبريسن في مرمى فيرينسفاروس بالدوري المجري.

وتفوق زسوري بهدفه، على هدفين للأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة في مرمى ريال بيتيس، والكولومبي خوان فيرناندو كوينتيرو بهدفه مع فريقه ريفر بليت أمام ريسينج.

– أفضل لاعبة (سيدات):

تتنافس عليها كل من: الإنجليزية لوسي برونز لاعبة ليون الفرنسي، الأمريكية أليكس مورجان لاعبة أورلاندو برايد الأمريكي والأمريكية ميجان رابينو لاعبة سياتل رين الأمريكي.

– أفضل مدرب (سيدات):

يتنافس عليها كل من: المدربة الأمريكية جيل إليس (الولايات المتحدة الأمريكية)، المدرب الإنجليزي فيل نيفيل (إنجلترا) والمدربة الهولندية سارينا ويجمان (هولندا).

– أفضل حارسة مرمى (سيدات):

فازت الهولندية ساري فان فينيندال حارسة أرسنال الإنجليزي، على جائزة أفضل حارسة مرمى بالعالم سيدات لعام 2019، متفوقة على كل من: التشيلية كريستيان إندلر حارسة باريس سان جيرمان الفرنسي، والسويدية هيدفيج ليندال حارس مرمى فولفسبورج الألماني.

– جائزة فيفا للمشجعين:

فازت المشجعة سيلفيا جريكو، بجائزة الفيفا للمشجعين لعام 2019.

وتعد سيلفيا الأم عاشقة كرة القدم التي تشرح لابنها الأعمى ومريض التوحد مجريات المباريات.

وتفوقت على جماهير هولندا في كأس العالم للسيدات، وخوستو سانشيز، الذي غيّر ولاءه وأصبح مشجعا لفريق ابنه الذي توفي في حادث حتى يعيش شغفه من خلاله.

وستذهب الجوائز أيضا لأفضل 11 لاعب ولأفضل 11 لاعبة في العالم FIFPro، حيث يتم اختيار فريق مكون من أفضل اللاعبين وآخر للسيدات، ويتم اختيارهم وفقا لأفضل لاعب في كل مركز تكتيكي.

المصدر: مصراوي

اظهر المزيد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!