أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

أبو الغيط: دور هام لأستونيا في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني




التقى السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، "أورماس رينسلو" وزير خارجية أستونيا على هامش أعمال الدورة ٧٤ للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وشهد اللقاء تبادلًا لوجهات النظر بين الأمين العام والوزير الأستوني حول عدد من الملفات والقضايا ذات الأولوية وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن.
وصرح مصدر مسئول بأن التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية حظيت باهتمام خاص خلال اللقاء، حيث حرص الأمين العام على تأكيد أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه أستونيا في إطار عضويتها المرتقبة في مجلس الأمن من أجل الحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في قيام دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 67، وعاصمتها القدس الشرقية.
وأشار المصدر إلى أن الأمين العام حرص على تأكيد مدى التقدير الذي تحظى به أستونيا في العالم العربي في ضوء المواقف الإيجابية التي تتخذها تجاه القضايا العربية.
أبو الغيط يلتقي وزير خارجية البرازيل على هامش أعمال الأمم المتحدة

كما التقى أبو الغيط "المار ممادياروف" وزير خارجية أذربيجان، حيث استعرض الأمين العام مع الوزير التطورات الأخيرة الخاصة بالأزمة الليبية منوهًا إلى أهمية الاستمرار في بذل مزيد من الجهد من أجل خفض التصعيد العسكري والتوصل إلى حل شامل للأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق