اخبار مصرالأخبار المصرية

بالفيديو ..إبراهيم عيسى يفتح النار على السعودية وملكها الجديد




عيسى :السعودية لا “تمن” علينا بفلوسها فقد حمينا عرشها من السقوط

السعودية قلعة التطرف والإرهاب و90? من الانتحاريين بالعراق وسوريا سعوديين

يجب على السيسي الابتعاد عن سياسة السعودية الجديدة لأنها ضد مصالحنا

مصر تؤكد ضرورة بقاء بشار.. والسعودية “يمشي ” وتتحرق سوريا

يجب مواجهة حلف السعودية أمريكا قطر تركيا الجديد

الكاتب الإخواني السعودي المقرب من آل سعود جمال خاشقجي يتدخل في الشأن المصري

شن الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى هجوما عنيفا على السعودية واعتبر السعودين رأس التطرّف والإرهاب بالعالم.

وجاء هجوم عيسى على السعودية وحكمها الجديد في إطار نغمة جديدة سائدة في الإعلام المصري عقب تولي الملك سلمان الحكم  ظهرت في عدة فضائيات وصحف مؤخرا، ويعتبر الإعلام المصري في مجمله مقرب أو ممول من أبوظبي.

ودعا عيسى خلال برنامجه “25-30” على قناة “أون تي في” الرئيس عبدالفتاح السيسي ألا يكون أسيرا للسياسات السعودية الجديدة بالمنطقة بعد تولي الملك سلمان الحكم، لأنها تتعارض مع مصالح مصر.

وأكد أن السعودية “لا تمن” علينا بأموالها لأن مصر وجيشها حمى العرش السعودي، مشيرا في هذا الصدد إلى تدخل ومشاركة الجيش المصري في حرب الخليج وتحرير الكويت.

ودعا عيسى المقرب من النظام الرئيس السيسي إلى مصارحة الشعب حول حقيقة السياسات السعودية الجديدة  حتى لو وصل الأمر لربط الأحزمة، وقال إن هناك اختلافا مصريا سعوديا حول سوريا مثلا ويجب أن نتدخل لمنع سقوط بشار الذي تريد السعودية إزاحته حتى لو احترقت كل سوريا!! .. حسب تعبيره.

واسترشد عيسى في إطار تحليله لتغير السياسة الخارجية السعودية بعد تولى الملك سلمان الحكم بمقال للكاتب السعودي جمال خاشقجي والذي وصفه بالإخواني اللصيق بالمخابرات السعودية  وآل سعود كتبه بصحيفة “الحياة” عن تغير مرتقب في سياسة السعودية وألمح فيه إلى الوضع المصري.

وتوقع عيسى أن يعمل ما أسماه بـ”تحالف السعودية وأمريكا وقطر وتركيا الجديد” للضغط على السيسي لإعادة دمج الاخوان في الحياة السياسية، ودعا الرئيس إلى رفض ذلك بشدة حتى لو وصلت الأمور لآخر مدى.

وتناول عيسى عن ما وصفه بتطرف وإرهاب السعودية والعديد من القضايا الخلافية بين مصر والسعودية شاهدها في الفيديو  المثير المرفق.

المصدر : بوابة القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق