أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

سياسي إماراتي ينتقد قلة مشاركة إمارة “دبي” في انتخابات المجلس الوطني




انتقد الدكتور عبد الخالق عبد الله، أستاذ السياسة بجامعة الإمارات، قلة مشاركة إمارة دبي في انتخابات المجلس الوطني الإماراتي.
وأشار إلى أن دبي سجلت مشاركة أقل في الانتخابات، حيث بلغت نسبة المشاركة 21%، وتراجعت عن دورة الانتخابات السابقة 28%، متسائلًا عن السبب لتقاعس الناخب أم سوء إدارة الانتخابات أو غياب مرشح وبرنامج مقنع أم النظام الانتخابي ام كون المجلس الوطني بدون صلاحيات.
وكتب عبد الخالق عبد الله تغريدة على تويتر قال فيها: "سؤال الساعة: لماذا تقاعس أعضاء دبي؟ ولماذا دبي الإمارة الأقل حماسا للمشاركة؟ فقد سجلت دبي أدنى مشاركة في #انتخابات_المجلس_الوطني أمس مقارنة ببقية إمارات الدولة حيث بلغت 21% بل تراجعت عن الدورة السابقة 28%. في دبي 12900 شخص فقط ذهبوا للتصويت من أصل 60 ألف أعضاء الهيئة الانتخابية".
الإمارات: 35.29% نسبة المشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي
وقال: "رغم التنظيم والجهد المشكور، جاءت نسبة المشاركة في #انتخابات_المجلس_الوطني 2019 متواضعة كالدورتين السابقتين فهل السبب تقاعس الناخب أم سوء إدارة الانتخابات أو غياب مرشح وبرنامج مقنع ام النظام الانتخابي أم كون المجلس الوطني بدون صلاحيات وصورته باهتة. حان وقت نقاش وطني موضوعي".
يذكر أن اللجنة الوطنية للانتخابات بالإمارات أعلنت، أمس السبت، الأسماء الأولية للفائزين في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بدورته الرابعة، بعد اختتام مراحل التصويت خارج الدولة في سفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية، والتصويت المبكر، واليوم الانتخابي الرئيس، بحسب الإمارات اليوم.
ويأتي إعلان النتائج بعد عمليات تصويت خارج الدولة وعمليات تصويت مبكر واليوم الانتخابي الرئيس، حيث بلغ مجموع الأصوات على مستوى الدولة 117 ألفًا و592 صوتًا، بنسبة 34.81% من عدد أعضاء الهيئات الانتخابية.
وأكدت اللجنة الوطنية للانتخابات أن النتائج التي صدرت، أمس، تعتبر نتائج أولية، حيث سيتم اعتبارًا من اليوم الأحد فتح باب الطعون في نتائج الفرز لمدة يومين، ليتم إعلان النتائج النهائية يوم 13 أكتوبر الحالي، بحسب الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق