اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

وزيرة البيئة تبحث مع بنك الاستثمار الأوروبي تمويل مشروعات جديدة




كتب- محمد نصار:

استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وفد بنك الاستثمار الأوروبي برئاسة لارس أنواندتر، لبحث مشروعات الاستثمار في العديد من المجالات البيئية وتحديدا إدارة المخلفات الصلبة وعدد من المشروعات الأخرى التي تعمل على دمج البعد البيئي في مختلف مجالات التنمية في مصر.

وناقشت الوزيرة، مع الوفد، إمكانية تمويل البنك لعدد من المشروعات البيئية الجديدة، كما استعرضت ملامح المنظومة الجديدة للمخلفات في مصر وما قامت به الوزارة من وضع مخططات وسياسات وكيفية إدارة المنظومة وتقييمها وإعداد قانون المخلفات الجديد والنجاح الذي تحقق من خلال دمج القطاع الخاص بالمنظومة بالإضافة إلى خطة الوزارة لمواجهة نوبات تلوث الهواء من خلال الاستفادة من المخلفات الزراعية وكذلك مشروعات تغير المناخ والتي يتم تمويلها من خلال صندوق المناخ الأخضر.

كما استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد، الاستراتيجية العامة لوزارة البيئة في مجال إدارة المخلفات الصلبة والبنية التحتية التي تم تجهيزها استعدادًا لإطلاق منظومة المخلفات الجديدة والتركيز على عمليات الجمع وإقامة المحطات الوسيطة ومصانع التدوير إضافة إلى الاستراتيجية الإعلامية التي تهدف إلى رفع وعي المواطن.

وأكدت فؤاد، أن البرنامج الوطني للمخلفات التابع لوزارة البيئة بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الألماني (GIZ) والذي يعمل بأربع محافظات في مصر يقوم بمجهودات كبيرة في هذا المجال.

وأشاد الوفد، بالخبرة المصرية في الإنجازات التي تحققت في مجال المخلفات الصلبة البلدية في مصر وما يتم تحقيقه على أرض الواقع من مشروعات لتحويل المخلفات إلى طاقة وإنشاء البنية التحتية لمنظومة المخلفات الجديدة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق