اخبار الفن

تعرف على السبب الحقيقى فى وفاة الفنان طلعت زكريا … إليكم التفاصيل كاملة




توفي الي رحمة الله اليوم الفنان المصري طلعت زكريا عن عمر يناهز الـ 59 عامًا ، طبقا لاعلان نقابة المهن التمثيلية خبر الوفاة ، حيث توفي في إحدي مستشفيات السادس من أكتوبر فجر اليوم الثلاثاء بعد تدهور حالته الصحية، من ناحيتها أعلنت أسرة الفنان الراحل عن تشييع جنازته غدًا الأربعاء من مسجد العمري بمنطقة العطارين بمحافظة الإسكندرية .

وكانت الفنانة الشابة إيمي، نجلة الفنان الراحل طلعت زكريا ، خرجت صباح الثلاثاء في تصريحات صحفية، لطلب الدعاء لوالدها بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة نُقل على إثرها إلى المستشفى، حتى جاء الخبر الصادم بوفاته.

سبب وفاة الفنان طلعت زكريا الحقيقي

ومن جانبها، أعلنت الفنانة نهال عنبر، رئيسة اللجنة الصحية بنقابة المهن التمثيلية، عن السبب الحقيقي لوفاة الفنان الراحل، مؤكدة بأنه توفى نتيجة إصابته بالالتهاب الرئوي الحاد منذ أسبوع تقريبًا، وتابعت “عنبر” خلال تصريحات صحفية لها منذ قليل، أن حالة الفنان الراحل طلعت زكريا كانت مُتدهورة وفي المرحلة الأخيرة من المرض ما تسبب في ارتباك أجهزة الجسم بالكامل من بينها الكبد والكلى.

بداية مرض طباخ الريس ودخوله في غيبوبة لمدة شهرين

أصيب الفنان الراحل طلعت زكريا في عام 2017، بالتهاب في أحد شرايين المخ، ما تسبب في دخوله في غيبوبة لأكثر من شهرين، نصحه الأطباء وقتها بالابتعاد قليلًا عن الأعمال السينمائية للراحة إلا أنه عاد للتمثيل مُجددًا بمجموعة من الأفلام.

السبب الحقيقي وراء إصابة الراحل بـ”فيروس” قلب حياته

تردد شائعات عديدة حول الحالة الصحية للفنان الراحل بعد دخوله في عيبوبة طويلة، حيث خرجت شائعة بإصابة الراحل بمرض السرطان ما تسبب في خسارته الكثير من الوزن، إلا أنه خرج بنفسه ليحكي عن الفيروس الذي أصابه وكيفية تعرضه له.

ففي إحدى البرامج التلفزيونية، سرد الفنان الراحل قصة حمام السباحة والدعاء الذي أدى لإصابته بالمرض، وقال الراحل: ” بعدما أكرمني الله بأدوار البطولة في بعض الأفلام استطعت تجميع الكثير من الأموال التي قمت بشراء فيلا وقمت بتشطيبها وأقمت بها حمام سباحة “,

وتابع الراحل : ” أول مرة نزلت بها إلى حمام السباحة خرجت منه وكان ينتابني مشاعر متناقضة بالفرح والحزن معًا، فقررت أن أصلي في حديقة الفيلا وشكرت الله على نعمته التي لم أكن أتوقعها.

وأضاف أيضًا : ” بعدما انتهيت من الصلاة جلست لأدعو الله أن يجازيني وحدي بعيدًا عن أبنائي على ذنوبي وتقصيري الكبير تجاهه، بعدما أكرمني بكل هذا الكرم، وتفاجئت في اليوم التالي بإصابتي بفيروس غريب يدمر قوى الجسم تمامًا، لكني لن أيأس من رحمة الله “.

آخر ظهور للفنان طلعت زكريا

كان آخر ظهور للفنان الراحل في الشهر الماضي، وتحديدًا أثناء حفل زفاف الفنانة الشابة هنا الزاهد والفنان أحمد فهمي، ويرجع سبب ظهوره لأنه كان متزوج من السيدة شيرين المنزلاوي “والدة هنا الزاهد”.

جدير بالذكر، أن طلعت زكريا تزوج مرتين، الأولى من سيدة خارج الوسط الفني أنجب منها اثنين عمر وإيمي التي تعمل الآن في مجال التمثيل وظهرت معه في العديد من الأفلام، أما عن الزيجة الثانية فكانت من والدة الفنانة هنا الزاهد ، السيدة شيرين المنزلاوي، إلا إنهما قررا الانفصال مطلع عام 2018 لأسباب خاصة.

ما بين أول وآخر ظهور لـ”طلعت زكريا” في السينما

جاء أول ظهور للفنان الراحل طلعت زكريا في السينما المصرية عام 1984، وذلك من خلال مشاركته في فيلم “حادي بادي”، بينما أُسندت إليه أول بطولة في السينما المصرية في فيلم “طباخ الريس”، ويعتبر آخر ظهور له من خلال مشاركته في فيلم “حليمو أسطورة الشواطئ”.

ومن بين الأدوار التي لا تُنسى للراحل طلعت زكريا، أفلام: سيد العاطفي، أبو علي، حاحا وتفاحة”، كما قدم مجموعة من المسرحيات منها: “دوري مي فاصوليا، بابا جاب موز، والبعبع”، فضلًا عن المسلسلات ومنها: “مبروك جالك قلق – من غير ميعاد – ضبط وإحضار “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق