اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

عبدالعال يهدد نواب الطلبات برفع الحصانة ويدعو “التشريعية” فجأة للانعقاد




كتب- ميرا إبراهيم وأحمد علي:

توعد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أي نائب يخرج عن نظام الجلسة ويرتكب أي تصرفات تخالف اللائحة الداخلية للمجلس، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده فورا حتى لو وصلت لرفع الحصانة عنه في ذات الجلسة.

وشهدت الجلسة انفعال رئيس المجلس بسبب محاولات بعض الأعضاء أخذ الكلمة للحديث فى ملف أزمة سد النهضة الإثيوبى، رغم أنه تم إعلان غلق النقاش بشأنه وإحالة بيانات رئيس الحكومة ووزيرى الخارجية والري بشأن هذا الملف للجنة خاصة لدراستها.

كما انفعل رئيس المجلس بسبب تواجد بعض الأعضاء في وسط القاعة والتفافهم حول الوزراء للحصول على توقيعات على طلباتهم، طالبا من الوزراء عدم توقيع أي طلب للنواب أثناء الجلسة.

وقال "عبد العال": "أقسم بالله من يخالف أو يرتكب أى تصرف خارج عن اللائحة سأتخذ الإجراءات القانةونية طبقا للائحة فورا، وأى نائب يخرج عن الإطار القانونى ونظام الجلسة سأرفع الحصانة عنه فورا".

وتابع: "أنا لا أقبل أى تهديد، لا ثقافتي ولا البيئة اللي منها تقبل بذلك، ومفيش بنى آدم كائنا من كان يستطيع أن يلوى ذراعي، وهذه التصرفات سأضعها تحت بصر مكتب المجلس، وأقسم بالله العظيم لأرفع الحصانة فى ذات الجلسة واتخاذ الإجراءات فورا".

وفجأة دعا عبدالعال، اللجنة التشريعية للانعقاد في هذا الإطار دون كشف السبب.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق