اخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

“شعبة الملابس” تتوقع ارتفاع أسعار الملابس الشتوية بنسبة 10%




يتوقع رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، يحيى زنانيري، أنه من المتوقع ارتفاع أسعار الملابس الشتوية بنسبة 10% مع بدء فصل الشتاء المقبل، مقارنة بأسعار الموسم الماضي، وذلك نتيجة زيادة تكلفة بعض عناصر الإنتاج.

وأضاف زنانيري، أن تلك الزيادة نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج، مثل أسعار الكهرباء، والمياه، وزيادة أجور العاملين نظرًا لارتفاع أسعار المواصلات، وأن تلك العوامل جميعها سوف تؤثر على أسعار الملابس الشتوية على الرغم من انخفاض سعر الدولار.

وكانت الحكومة قد رفعت أسعار المواد البترولية في شهر يوليو الماضي، بنسبة ما بين 16% إلى 30%، وأعلنت الحكومة عن تطبيق آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية، لربط سعر بيع الوقود بالسعر العالمي للبترول.

جديرًا بالذكر، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قد أعلنت عن خفض سعر بيع منتجات البنزين بكافة أنواعه داخل السوق المحلي بقيمة 25 قرش للتر، ليسجل 6.5 جنيه للتر بنزين 80، ولتر بنزين 92 يسجل 7.75 جنيه، ولتر بنزين 95 يسجل 8.75 جنيه.

وكانت الحكومة قد رفعت أسعار الكهرباء بنسبة 15% خلال شهر يوليو الماضي، وذلك ضمن خطتها لإلغاء الدعم عن الطاقة تدريجيًا.

ولفت زنانيري، أنه من المقرر أن يتم عرض الملابس الشتوية في منتصف شهر أكتوبر الجاري، بعد أن تنهي المحلات تصفيتها للأوكازيون الصيفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق