أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

تركيا تلجأ لمليشيات “السوري الحر”.. وجرهام يتوعد أردوغان بدفع الثمن




أعلن السناتور الجمهوري الأمريكى، ليندسي جراهام، اليوم الأربعاء، أن الكونجرس سيجعل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "يدفع غاليًا جدًا"، ثمن هجومه على القوات الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة في شمال سوريا.
وكتب السناتور المعروف بدعمه للرئيس دونالد ترامب: "لنصلي من أجل حلفائنا الأكراد الذين تم التخلي عنهم بشكل معيب من قبل إدارة ترامب".
وأضاف "سأقوم بكل الجهود في الكونجرس لجعل أردوغان يدفع الثمن غاليًا جدًا".
في ذات السياق، كشف مسئول الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، أن الجيش التركي سيستعين مجددًا بمقاتلي ما يسمى "الجيش السوري الحر" لتنفيذ العملية العسكرية المرتقبة في شرق الفرات شمال سوريا.
وفي تغريدة عبر تويتر قال ألتون:، "سيعبر الجيش التركي، مع الجيش السوري الحر، الحدود التركية السورية قريبًا. لدى وحدات حماية الشعب الكردية خيارين: يمكن أن يغادروا أو سنمنعهم من تعطيل جهودنا لمكافحة داعش"، وفقًا لما ذكرته صحيفة "زمان" التركية اليوم الأربعاء.
وشاركت عناصر الجيش الحر في عمليتين عسكريتين سابقتين مع تركيا في شمال سوريا، خلال الفترة من 2016 وحتى 2018، الأولى للسيطرة على مناطق وبلدات ضمن ما تطلق عليه تركيا "درع الفرات" والثانية كانت للسيطرة على منطقة عفرين.
وقال قائد "القوات الخاصة" و"فرقة حمزة" بالجيش السوري الحر، سيف أبو بكر، في تصريحات هذا الأسبوع إنهم ينتظرون التعليمات من أنقرة.
أردوغان قاتل الأطفال.. لحظة فرار سكان رأس العين في سوريا (فيديو)

وفي حوار صحافي قال أبو بكر، إن جنود الجيش السوري الحر أجرى خلال الأسبوع الأخير تدريبات يومية على القتال عن قرب وبالمناطق المسكونة واستخدام الأسلحة الثقيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق