أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

محامي القروي: قرار المحكمة أعاد الأمور الى نصابها قبل إعادة رئاسة تونس




تونس (د ب أ)

قال محام من هيئة الدفاع عن المرشح لانتخابات الرئاسة التونسية نبيل القروي إن قرار محكمة التعقيب اليوم الأربعاء يلغي بطاقة الايداع بالسجن ضد القروي.

وقال المحامي الحبيب الحامدي في قناة نسمة الخاصة التي يعد القروي أحد مالكيها فور الإفراج عنه، إن قرار محكمة التعقيب أعاد الأمور إلى نصابها.

وأوضح الحامدي "كانت هناك إخلالات في إجراءات الإيقاف. الإجراءات منذ البداية كانت باطلة لكن صدور قرار التعقيب اليوم ألغى بطاقة الإيداع بالسجن ضد نبيل القروي".

وغادر المرشح الرئاسي نبيل القروي سجن المرناقية مساء اليوم بعد ساعات قليلة من صدور قرار محكمة التعقيب قبل جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة التونسية التي تجري يوم الأحد المقبل 13 أكتوبر.

وأطلق أنصار وقياديون في حزب نبيل القروي "قلب تونس" الشماريخ احتفالا بقرار الافراج أمام مقر السجن، فيما لوح القروي بقبضة النصر ثم غادر وسط حراسة أمنية لموكبه دون أن يدلي بتصريحات إلى وسائل الإعلام التي احتشدت أمام السجن.

ورفض القضاء في السابق ثلاث مطالب لمحاميي القروي للإفراج عنه بدعوى عدم الاختصاص.

وقال المحامي عن هيئة الدفاع كمال بن مسعود للصحفيين "المحكمة قبلت الطعن شكلا ومضمونا، ونقضت قرار دائرة الاتهام ولن تكون هناك إحالة للقرار (لأي محكمة)".

وأوقف نبيل القروي قطب الإعلام والإشهار في تونس وأحد مالكي قناة "نسمة" الخاصة، للتحقيق معه في تهم ترتبط بتبييض أموال وتهرب ضريبي في قضية قامت بتحريكها منظمة "أنا يقظ" الناشطة في مجال مكافحة الفساد منذ 2016.

وسيتنافس القروي مع المرشح المستقل قيس سعيد المدعوم من أحزاب محافظة يوم الأحد المقبل في جولة الإعادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق