اخبار المنوعاتطب وصحةقسم فيديوهات اخبارية

كتاب فوائد الظلام الأكثر مبيعا في المملكة المتحدة



كتاب فوائد الظلام الأكثر مبيعا في المملكة المتحدة  حقق كتاب أعلى المبيعات في المملكة المتحدة بنصائحه عن مميزات الظلام ودعوته للتوقف عن الخوف منه، والبدء بالاستمتاع به من أجل صحتنا ونفسيتنا وهو " An Ode To Darkness" لمؤلفه النرويجي سيجري ساندبيرج.
وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الكاتب عاش بالنرويج تحديدا في سفالبارد، وهو أرخبيل في منتصف الطريق بين النرويج والقطب الشمالي، حيث كانت الأيام تأتي مظلمة بالكامل لا ساعة رمادية أو زرقاء، وكثيرا ما شعر بالخوف من الظلمة حتى إن الكثيرين يربطون الظلام بالحزن والمرض والليل، أما الضوء فهو مثال للحقيقة والوضوح.
ويضيف الكاتب أن الكثيرين في بلدته أصيبوا بالجنون ليس من الظلمة، ولكن عندما عادت الشمس في الربيع تحديدا شمس منتصف الليل التي لا تغادر المكان، وتتركك تنام في هدوء حتى أن الجميع يضطر لوضع ورق الألومنيوم على نوافذه من أجل الحصول على بعض الظلام.
ويقول أيضا: إنه بالرغم من كون النوم يعني الظلام إلا أنه مفيد للغاية، فهو يمنح أجسادنا السلام والطاقة اللازمة لأداء وظائفه، ويعيد بناء خلايا الدماغ ويخزن الذكريات، ويمحي الأحداث غير المهمة.
ويشير الكاتب إلى أن حالات الأرق ازدادت حول العالم فماذا لو كانت مرتبطة بكل تلك الأضواء المبهرة حولنا، وأضاف أنها موجودة في كل مكان فستجدها في الهواتف والمنازل وخارجها.
يؤثر الضوء على صحتنا بشكل كبير، ومن مشكلاته زيادة الإصابة بالسمنة المرضية والسرطان والسكري والاكتئاب كما يتسبب في البلوغ المبكر.
64 في المائة من البالغين البريطانيين يعترفون بأنهم ما زالوا يخافون من الظلام. كتاب فوائد الظلام الأكثر مبيعا في المملكة المتحدة  كتاب فوائد الظلام الأكثر مبيعا في المملكة المتحدة  كتاب فوائد الظلام الأكثر مبيعا في المملكة المتحدة  نسخة للطباعة الرابط المختصر '); }); }

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق