أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

هزاع المنصوري: سأعود إلى الإمارات من موسكو بعد ساعات




قال هزاع على المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، إنه سيعود لدولة الإمارات العربية قادمًا من موسكو بعد ساعات قليلة، مؤكدًا أن الإمارات تعاونت مع ناسا ووكالة الفضاء الروسية واليابانية لإنجاز مهمته الفضائية.
وكتب هزاع المنصوري تغريدة على تويتر قال فيها: "مهمة طموح زايد ستظل مستمرة.. سأعود إلى أرض الوطن من موسكو بعد ساعات. أود أن أشكر هذه المدينة وشعبها ومركز يوري جاجارين لتدريب رواد الفضاء في مدينة النجوم وفريق روسكوزموس، على جهودهم لمساعدتي في التدريب والاستعداد لأصبح رائد فضاء".
وأضاف: "قمنا بالتعاون مع كل من ووكالة الفضاء الروسية روسكوسموس، ووكالة الفضاء الأمريكية ناسا، ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية جاكسا، ووكالة الفضاء الأوروبية لإنجاز هذه المهمة. أفتخر لكوني جزءًا من هذه الشراكة بين دول متعددة".
أول ظهور لرائد الفضاء الإماراتي المنصوري بعد عودته للأرض (فيديو وصور)

يذكر أن رحلة هزاع المنصوري لمحطة الفضاء الدولية، التي استمرت 8 أيام، انتهت وأجرى خلالها عددًا من التجارب والأبحاث.
وكان المنصوري خضع بعد عودته للأرض لمجموعة من الاختبارات والفحوصات الطبية الدقيقة، تحت إشراف مختصين، في مركز "يوري جاجارين لتدريب رواد الفضاء" بمدينة النجوم في العاصمة الروسية موسكو، لدراسة تفاعل المؤشرات الحيوية للجسم، وتأثير الجاذبية الصغرى على جسم الإنسان، والتي تجرى للمرة الأولى على شخص من المنطقة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق