أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

العاهل المغربي ورئيس حكومة الوفاق الليبية يهنئان قيس سعيد بانتخابه رئيسًا لتونس




تونس – (أ ش أ):

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسًا للجمهورية التونسية، وأشاد بنجاح الاستحقاق الرئاسي الذي يؤكد التزام الشعب التونسي الراسخ بمواصلة مساره الموفق نحو إرساء دولة الحق والقانون والمؤسسات.

وأعرب العاهل المغربي – في برقية أرسلها إلى قيس سعيد ونقلت مضمونها وكالة تونس أفريقيا للأنباء – عن عزمه القوي على العمل سويًا من أجل تعزيز علاقات التعاون المتميزة القائمة بين البلدين، والارتقاء بها إلى مستوى الروابط الأخوية المتينة التي تجمع الشعبين الشقيقين، بما يستجيب لتطلعاتهما إلى المزيد من التضامن والتكامل والتنمية المشتركة.

بدوره، هنأ رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، في اتصال هاتفي، قيس سعيد على ثقة الشعب التونسي وانتخابه رئيسًا للبلاد، مشيدًا بتمسك الشعب التونسي بالمسار الديمقراطي وبمبدأ التوافق، وحرصة على الاستقرار واستيعاب الاختلافات السياسية، كما أعرب عن تطلعه لتنمية وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية قد أعلنت اليوم الإثنين فوز سعيد بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 71ر72 % من أصوات الناخبين، بينما حصل منافسه نبيل القروي على 29ر27 % من الأصوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق