اخبار المنوعات

نحات بدرجة فنان.. «شيف» مصري يفوز بمهرجان الطهاة الدولي



بنحو ٣ كيلو جرامات من عجين الدقيق والملح والمياه والصويا ولمدة ثلاث ساعات تمكن الشيف المصرى خالد مصطفى من إنجاز نحت تمثال على شكل وجه «الساموراى» اليابانى ليحصل على جائزة مهرجان الطهاة الدولى جولدن شيف الفضية، والذى أقيم بالغردقة بمشاركة 120 «شيف» من 10 دول عربية.

وأكد فهمى الذى يعمل شيفا بإحدى القرى السياحية بالغردقة أنه يهوى فن النحت على الفاكهة والبطيخ بالإضافة إلى نحت المجسمات بالدقيق والملح، مشيراً إلى أن وجه الساموراى اليابانى يعد مزجا بين العزيمة والإصرار فى اليابان، ورمزا للتقدم والازدهار، حيث يشتهر الساموراى دائما بسيفه المميز.

وأكد الشيف وحيد مصطفى عضو لجنة التحكيم للمسابقة أن المسابقة ضمت العديد من الشيفات الممثلين للدول العربية، مشيرا إلى أهمية المهرجان فى تنوع الخبرات وتبادلها والتعرف على الثقافات المختلفة بين الدول العربية.

وفى مسابقة الفرق الجماعية حصل شيفات الفريق المصرى على المركز الأول.

كان المهرجان الدولى للطهاة «جولدن شيف» قد أقيمت دورته الثالثة لمدة ٣ أيام بأحد الفنادق السياحية بمدينة الغردقة بحضور 120 شيف فى الفردى يمثلون وفود من 10 دول عربية، وتنافس 6 منتخبات فى ختام المهرجان من مصر والجزائر والمغرب وسوريا وفلسطين ولبنان ليقدموا أطباقًا متنوعة.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق