أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

في زيارة بوتين.. بن زايد يُشيد بدعم روسيا لرائد الفضاء هزاع المنصوري




القاهرة- (مصراوي)

أشاد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد بالدعم الروسي في المهمة التاريخية لرائد الفضاء الإماراتي هزّاع المنصوري، الذي قضى 8 أيام على متن محطة الفضاء الدولية في إطار برنامج الإمارات لرواد الفضاء، كأول رائد فضاء عربي وإماراتي والزائر رقم 293 للمحطة.

وقال بن زايد خلال استقباله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء: "أشيد بالدعم الروسي في المهمة التاريخية لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري"، وفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

كان المنصوري انطلق إلى الفضاء في 25 سبتمبر الماضي على متن مركبة الفضاء الروسية "سويوز إم إس 15"، وعاد يوم 3 أكتوبر على متن مركبة الفضاء الروسية "إم إس 12". وأجرى المنصوري 16 تجربة علمية بالتعاون مع شركاء دوليين، ومن بين التجارب 6 أجريت على متن محطة الفضاء الدولية.

ووصل بوتين ظُهر الثلاثاء إلى العاصمة الإماراتية. وكان ولي عهد أبوظبي في مقدمة مُستقبليه بمطار الرئاسة في أبوظبي.

ومن المُقرر أن يبحث مع الشيخ محمد بن زايد، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وآليات تنميتها وتعزيزها في المجالات المختلفة، إضافة إلى مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، وفق (وام).

وتأتي زيارة بوتين إلى الإمارات في إطار الشراكة الاستراتيجية التي وقعها البلدان خلال يونيو من العام الماضي، لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف القطاعات الحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق