اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

قاضي قضاة فلسطين: لماذا لا تبادر الأمة بشد الرحال إلى القدس؟




كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين، إن "الإخوان وداعش" وكافة الجماعات الإرهابية استغلت شباب هذا الأمة الذين يريدون خدمة الدين ووضعوهم في محرقة تدمرهم، مطالبا العلماء بالتصدي بتلك الجماعات والتصدي لمحاولات التجنيد التي تقوم بها تلك الجماعات الإخوانية والداعشية.

وأضاف الهباش في كلمته بمؤتمر الأمانة العامة لدور وهيئات الفتوى "إدارة الخلاف الفقهي"، الذي يعقد على مدار يومين بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الرسول وصف الإخوان وداعش وغيرها من تلك الجماعات أنهم جهال يفتون بغير علم.

وأشار قاضي قضاة فلسطين إلى أن القدس قضية عامة لا يمكن إغفالها، وواجب العلماء أن يحافظوا على وعي أبناء الأمة تجاه قصية القدس والواجب نحوها، ومن الواجب أن نستذكرها، ولماذا لا تبادر الأمة اليوم بإمكاناتها المتوفرة والمتاحة في العمل على كسر عزلة القدس الذي يحاول الاحتلال لإسرائيل القيام بها وكسر تلك العزلة بشد الرحال إليها؟ والرباط فيها باعتبارها قضية الأمة العربية والإسلامية اليوم التي ربما لا تجاريها قضايا أخرى، واستدرك: أنا على ثقة بأن ذلك لا يغيب عن وعي قيادات الدينية لتك الأمة، وكذلك وعي القيادات السياسية في حمل هذه الأمة وأخد بيد أبنائها لغد مشرق ووعي مشترك".

وتابع: شكرا لمصر العظيمة، وأسأل الله أن يجعلها علي الدوام كنانة الله في أرضه، وأن تكون رائدة في كل مجال وحفظ الله قيادتها السياسية وشعبها وجيشها.​

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق