أخبار المحافظاتأخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفاتمصدر تجريبي

هام: هيئة الارصاد الجوية تعلن رسمياً عن المناطق المعرضة للسيول غداً الاربعاء .. تعرف عليها




قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن جنوب البلاد شهدت أمس، أمطارًا خفيفة، وكانت على منطقتي أبوسمبل وتوشكى، غزيرة ورعدية.

أوضح “شاهين”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “dmc”، اليوم الثلاثاء، أنه مع الساعات الأولى من صباح اليوم شهدت مدينة قنا أمطارًا متوسطة، بينما رفح ورأس غارب وسانت كاترين شهدت أمطارًا رعدية، ومن المتوقع أن تزداد غزارة الأمطار خلال الساعات القليلة المقبلة، وقد تصل إلى حد السيول، ولكنها لن تكون مؤثرة.

أضاف، أنه خلال الأيام المقبلة ستقل حدة فرص سقوط الأمطار، ومع عطلة نهاية الأسبوع ستعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية مرة أخرى، وتنخفض على القاهرة، حيث ستتراوح درجات الحرارة بالقاهرة بين 29 إلى 31 درجة، لافتًا إلى أن فصل الخريف من سماته التقلبات الجوية، مؤكدًا أن فرص سقوط الأمطار على القاهرة اليوم ضعيفة جدًا.

تابع أنه لا توجد أى فرص لسقوط أمطار على القاهرة خلال الـ48 ساعة المقبلة، مطالبًا المواطنيين بعدم الوجود فى الشوارع بالمحافظات المعرضة لتساقط السيول والأمطار الغزيرة وعدم إيقاف السيارات تحت أشجار، وعدم وقوف الأشخاص تحت يافطات الإعلانات، متابعًا أن درجات الحرارة على الوجه البحرى والدلتا تصل فى المتوسط إلى 33 درجة، وجنوب سيناء والغردقة وشمال الصعيد تصل إلى 34 درجة.

وأهم هذه المحافظات هي قنا والوادي الجديد وسيناء والبحر الأحمر ورأس غارب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق