أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

قبرص تُرسل طائرتين لإخماد الحرائق.. ولبنان: سنزودهما بالمياه والوقود




القاهرة- (مصراوي):

قال وزير الدفاع اللبناني الياس بوصعب إن بلاده ستزوّد الطائرتين القبرصتين المشاركتان في عمليات إخماد الحرائق، بالوقود والمياه مع تسديد كلفة إقامة الطيارين في الفندق، وذلك في إطار العلاقات اللبنانية القبرصية.

وذكر بوصعب في حديث مع شبكة "إل بي سي آي" اللبنانية، الثلاثاء، أن طائرتين أردنيتين من طراز "بوما Puma" حصلتا على إذن للمرور بالأجواء القبرصية للتوجه إلى لبنان لمساعجته في إخماد الحرائق، ويُنتظر وصولهما إلى مطار بيروت في وقت لاحق اليوم.

وفي سياق متصل، أعلن بوصعب عبر حسابه على تويتر أنه "بعد نحو ساعة من الآن ستقلع طائرتان من اليونان الى بيروت من طراز (كنداير Canadair) ذات الحمولة الكبيرة والفعالة والمتخصصتان بإخماد الحرائق، إضافة إلى عربتي إطفاء و30 عنصرا على متن طائرة c130 ".

ستقلع بعد حوالي الساعة من الآن طائرتان من اليونان متوجهتان الى بيروت من طراز canadair ” ذات الحمولة الكبيرة والفعالة والمتخصصتين بإخماد الحرائق, اضافة الى عربتي إطفاء و ٣٠ عنصر على متن c130 جهد متواصل ل @saadhariri @rayaelhassan 🇱🇧🇱🇧🇱🇧 pic.twitter.com/tHvW6wB02N

— Elias Bou Saab (@EliasBouSaab) October 15, 2019

يأتي ذلك فيما يشهد لبنان منذ أمس الاثنين حرائق بحجم غير مسبوق تجاوز عددها الـ100 حريق، طالت العديد من المناطق، بحسب هيئة الدفاع المدني اللبنانية.

ويقول مسؤولون إن الحرائق بدأت بسبب ارتفاع درجات الحرارة وهبوب رياح ساخنة ساعدت في اشتعال النيران في بعض الأشجار والمساحات الخضراء.

وأوقعت الحرائق حتى الآن قتيلًا وعشرات الجرحى الذين تم نقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج اللازم.

وتعمل وحدات من الجيش وقوى الأمن وعناصر الدفاع المدني على إخماد الحرائق. ووُصفت بعض المناطق بالمنكوبة.

وأعلن عدد من الجامعات والمدارس توقف العملية الدراسية، بحسب الوكالة الرسمية للأنباء.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت مصادر عسكرية لبنانية إنه تم إخماد غالبية الحرائق التي شهدتها البلاد على مدار الـ24 ساعة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق