اخبار المنوعات

6 نصائح للوقاية من الالتهاب السحائي



بعد وفاة الطفلة «كرمة.م.ع»، التلميذة بمرحلة رياض الأطفال بإحدى المدارس الخاصة في الإسكندرية، بمرض الالتهاب السحائي، ما أشعل وسائل التواصل الاجتماعي وأصاب أولياء الأمور بالذعر، خوفا من انتشار المرض، إليكم طرق الوقاية من «الالتهاب السحائي»، وفقًا لما أعلنته مبادرة «100 مليون صحة»:

1. غسل اليدين جيدا بصفة مستمرة.
2. ممارسة العادات الصحية الجيدة.
3. دعم جهاز المناعة بممارسة الرياضة.
4. تناول تغذية صحية متوازنة.
5. إعطاء الجسم حقه في الراحة التامة.
6. تغطية الفم والأنف عند الكحة والعطس.
7. بالنسبة للسيدات الحوامل، يجب الابتعاد عند بعض الأطعمة خاصة أنواع الجبن.

وعن تفاصيل مرض «الالتهاب السحائي»، يقول الدكتور رشوان شعبان، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن «الالتهاب السحائي فيروس يتم انتقاله أثناء التواجد داخل الأماكن المزدحمة، لذلك يتم تناول المصل الخاص به سواء للأطفال قبل المدارس، أو الحجاج قبل مراسم الحج، لتفادي انتشار العدوى بالفيروس».

واستكمل حديثه لـ«المصري اليوم»، أنه «في حال التشخيص بالإصابة بالالتهاب السحائي، يتم عزل المريض نهائيا، بالإضافة إلى تناول الأهل والمحيطين به مضاد حيوي، لعدم انتقال العدوى».

واختتم حديثه قائلا إنه «من الممكن الشفاء التام منه، إذا تم اكتشافه مبكرا، وفى بعض الأحيان إذا كان الميكروب شديد الخطورة من الممكن أن يتوفى المصاب خلال 24 ساعة من الإصابة».

كانت مديرية الصحة في الإسكندرية تلقت صباح الثلاثاء إخطارًا من إحدى المدارس الخاصة، التابعة لإدارة شرق التعليمية، بوفاة تلميذة بمرحلة رياض الأطفال، كما تلقت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بلاغًا من التأمين الصحي بالاشتباه في إصابة التلميذة بـ«التهاب سحائي».

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق