اخبار المنوعات

«شباك السعادة» مبادرة لرفع مستوى البهجة



بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بأسبوع الصحة النفسية العالمى، أطلق مجموعة من الشباب مبادرة تحت اسم «شباك السعادة»، بهدف رفع مستويات البهجة لدى الأفراد، عن طريق زيادة الوعى بأساليب الحفاظ على الصحة النفسية.

وتقول أسماء بدر، مؤسسة المبادرة: بدأت «شباك السعادة»، كمبادرة مجتمعية شبابية فى فبراير 2016، حيث لاحظنا أن الكثيرين لا يجيدون التعامل نفسياً مع الحوادث والأزمات التى يتعرضون لها يومياً، لذلك صممنا ورشة الإسعافات الأولية النفسية، وهدفنا هو نشر العافية وثقافة البهجة فى كل ما يوجد حولنا، سواء كانت منظمات أو مؤسسات مختلفة، من أجل خلق بيئة صالحة لازدهار الأفراد.

وتابعت أن البرنامج يهدف إلى تخفيف العبء عن مقدمى خدمات الصحة النفسية بإشراك جميع أفراد المجتمع، بحيث تكون مسؤولية مجتمعية، إلى جانب إنشاء شبكة خدمات الصحة النفسية، تضم المتخصصين فى هذا المجال، سواء أطباء أو إخصائيين أو غيرهم من المتطوعين.

وقالت بسمة سيد، المسؤول الإعلامى بـ«شباك السعادة»: «نعتبر برنامج الإسعافات الأولية النفسية جهدًا مجتمعيًا نقوم به جميعًا من أجل مساعدة الأفراد فى تحسين جودة حياتهم، وتشكيل ثقافة عامة للتعامل بإيجابية مع المشكلات النفسية اليومية، وإزالة الوصمة المصاحبة للاضطرابات النفسية، بهدف الحفاظ على الصحة النفسية سليمة من خلال تقديم الدعم النفسى للأفراد وللشخص نفسه فى تعامله مع ذاته أيضاً.

وأشارت بسمة إلى أن الفعاليات التجريبية لورشة الإسعافات الأولية النفسية انطلقت فى الإسكندرية، تزامنًا مع احتفالات اليوم العالمى للصحة النفسية الموافق 10 أكتوبر، لافتة إلى أنه من المخطط القيام بعدة ورش خلال الأشهر المقبلة فى محافظتى القاهرة والإسكندرية، استعدادًا للانطلاق الرسمى للبرنامج فى 2020، ونشره على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق