أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

الأسد يعلق على اتفاق وقف إطلاق النار ويوجه رسالة إلى الأتراك




أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، في أول تعليق له على اتفاق وقف إطلاق النار بين تركيا والأكراد، أن العمل في المرحلة الحالية والمقبلة يجب أن يتركز على وقف العدوان وانسحاب كل القوات التركية والأمريكية وغيرها من القوات غير الشرعية من الأراضي السورية كافة، باعتبار أنها قوات احتلال وفق القانون والمواثيق الدولية ويحق للشعب السوري مقاومتها بكل الوسائل المتاحة.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس بشار الأسد اليوم، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سورية ألكسندر لافرنتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين والوفد المرافق.
وتناول اللقاء التحضيرات القائمة لعقد الاجتماع الأول للجنة مناقشة الدستور وقد أعرب الرئيس الأسد ولافرنتييف عن الارتياح لسير هذه التحضيرات وأكدا على أن العامل الأهم لنجاح هذه اللجنة هو عدم وجود أي تدخل خارجي في عملها وأن تحترم جميع الأطراف الأساس الذي بنيت عليه هذه اللجنة ألا وهو حوار سوري سوري بقيادة وملكية سورية.
ووضع لافرنتييف الرئيس الأسد في صورة الزيارتين اللتين قام بهما بوتين مؤخرًا إلى السعودية والإمارات والنتائج التي تمخضت عنهما.
مستشارة الأسد: أردوغان يحتل أرضنا وينشر فكر الإخوان في المنطقة وأوروبا
وحضر اللقاء اللواء على مملوك رئيس مكتب الأمن الوطني، والدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين، وسفير روسيا بدمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق