أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

أول تعليق لابنة الرئيس اللبناني بعد محاولة المتظاهرين اقتحام القصر الرئاسي




كشفت ابنة الرئيس اللبناني، ميشال عون، تفاصيل اللحظات الحرجة خلال محاولة المتظاهرين اقتحام القصر الرئاسي.
وقالت ميراي عون، نجلة الرئيس اللبناني ميشال عون ومستشارة رئيس الجمهورية، لقناة "إم تي في" اللبنانية: "الرئيس عون منزعج من اللحظة الأولى في الحكم".
وتابعت: "الرئيس عون منزعج، لأنه وصل بهدف التغيير ولكن هذا الأمر لم يحصل، لا يمكن وضع المسئولية على جهة، بل على الجميع، وأداء السياسيين لم يوصل إلى النتيجة".
واستطردت: "الرئيس ميشال عون يمثل نهجا وليس عهدا، ولا أشك أننا في ظرف صعب، وما حصل في اليومين الماضيين هو صدى لما كان الفريق الذي حول الرئيس عون يقوله له".
وقالت ميراي عون: "الشعب حي وبرهن عن حيويته والتيار الوطني الحر لا يمكن أن يكون في السلطة ويتظاهر في الوقت نفسه كما يفعل آخرون".
وشهدت عدة مدن لبنانية، لليوم الثاني على التوالي، تظاهرات كبيرة وقطعًا للطرق احتجاجًا على سياسة الحكومة بفرض ضرائب جديدة.
وكانت هناك محاولات لاقتحام القصر الرئاسي، وأعادت قوات الأمن اللبنانية فتح الطريق باتجاه القصر الجمهوري بعد انسحاب المحتجين منها.
وأشارت إلى "احتراق مبنى دار الأوبرا القريب من مجلس شورى الدولة في بيروت".
وطالب المحتجون، الحكومة بالتراجع عن القرارات الأخيرة، ومنها فرض ضرائب جديدة، آخرها رسم مالي على الاتصالات المجانية عبر تطبيقات الهاتف الخلوي، وتوجهها لفرض ضرائب أخرى بهدف توفير إيرادات جديدة لخزينة الدولة في ظل أزمة اقتصادية خانقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق