أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

جونسون يحذر من أي تأجيل جديد للخروج من أوروبا




أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم السبت، عند افتتاح جلسة البرلمان، أن اتفاق بريكست يشكل "طريقة جديدة للمضي قدمًا" بالنسبة لبريطانيا والاتحاد الأوروبي، محذرا من أن أي تأجيل جديد سيكون "غير مجد ومكلفا ومدمرا".
وأشاد جونسون بـ"اتفاق جديد أفضل للمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي معا"، داعيا النواب إلى "التجمع وجمع البلاد" وتبني الاتفاق، واصفًا التصويت المرتقب بأنه "فرصة تاريخية لتحقيق بريكست" و"السماح للبلاد بالمضي قدمًا".
ومن جانبه قال زعيم المعارضة البريطانية، جيريمي كوربين، للبرلمان إن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، الذي يصوت عليها المشرعون يهدد الوظائف والحقوق والبيئة والخدمات الصحية، مخبرًا البرلمان بأن الاتفاق الجديد لجونسون أسوأ بكثير من الاتفاق السابق، الذي تم التصويت برفضه 3 مرات.
وأوضح كوربين أنه يرفع الحماية عن حقوق العمال والبيئة ويستبدلها بوعود جوفاء، مضيفا أن ذلك سوف يقلل أيضا من التزام بريطانيا بمكافحة تغير المناخ، وحذر من أنه سيضر بالصناعات البريطانية.
جدير بالذكر أن البرلمان البريطاني، يعقد اليوم السبت، جلسة تاريخية للتصويت على خطة رئيس الوزراء، بوريس جونسون، بشأن صفقة الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".
ويصوت المشرعون أولا على ما إذا كان يتعين عليهم حجب الموافقة حتى يتم إقرار تشريع لتنفيذ الاتفاقية، حيث سيؤدي ذلك إلى تفعيل قانون آخر من شأنه أن يجبر جونسون على السعي للحصول على تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق