اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

أتوبيسات ضخمة تستوعب 180 راكبًا.. تفاصيل لقاء السيسي ووزير الإنتاج الحربي




كتب- محمد نصار:

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة جهود وزارة الإنتاج الحربي في تلبية احتياجات القوات المسلحة من المعدات العسكرية، من خلال ما تمتلكه شركات الإنتاج الحربي من قدرات تصنيعية متنوعة رفيعة المستوى، فضلًا عن استغلال الفائض من تلك الطاقات الإنتاجية في المساهمة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وتصنيع متطلبات السوق من أجهزة ومعدات بجودة عالية وبأسعار منافسة بما يخدم ويطور الاقتصاد ويعود بالنفع على المواطن المصري.

وعرض وزير الإنتاج الحربي، نتائج زيارته للصين والتي تضمنت التوقيع على اتفاقية شراكة مع الصين للتصنيع المشترك للسيارات الكهربائية في مصر، بهدف التصنيع الكامل لتلك السيارات ونقل التكنولوجيا الخاصة بها إلى مصر، ونتائج زيارته لدولتي الإمارات وبيلاروسيا والتي هدفت لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات.

ووجه الرئيس، بمواصلة الجهود لتوطين صناعة النقل في مصر بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية وتعميق الإنتاج المحلي، من خلال التحول من التجميع إلى التصنيع، مشددًا على الالتزام بالمواصفات الفنية والتكنولوجيات الحديثة في التصنيع، ونقلها إلى مصر لتعظيم الفائدة التي تعود على الاقتصاد والصناعة المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الإنتاج الحربي، أوضح خلال الاجتماع أن اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها مع الصين للتصنيع المشترك للسيارات الكهربائية في مصر تتضمن التصنيع المشترك لـ2000 أتوبيس خلال 4 سنوات، على أن تتبعها مراحل أخرى للتصنيع المشترك لأنواع أخرى من السيارات الكهربائية بالاشتراك مع مصنع 200 الحربي، موضحًا أن المرحلة الثانية ستكون للأتوبيسات الضخمة التي تبلغ سعتها 180 راكبًا.

كما تم التباحث مع الجانب الصيني حول إقامة مشروع لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية، وذلك في إطار السياسة التي تنتهجها وزارة الإنتاج الحربي للتواصل مع الشركات العالمية لنقل أحدث التكنولوجيات على مستوى العالم ومنها تكنولوجيا تصنيع ألواح الطاقة الشمسية، حيث تم الاتفاق على سرعة اتخاذ الإجراءات لتنفيذ المشروع في مصر.

وعرض الدكتور محمد العصار، نتائج زيارته إلى دولة بيلاروسيا لمناقشة مستجدات التعاون القائم بين الجانبين في مجالات متعددة منها إنتاج المعدات الزراعية والشاحنات وتصنيع الجرارات ومحركات الديزل والمعدات الثقيلة الخاصة برصف الطرق وأعمال الإنشاءات.

كما تضمنت زيارة وزير الإنتاج الحربي لدولة الإمارات زيارة مجمع "توازن" الصناعي بمدينة أبوظبي، للتعرف على الإمكانيات الفنية والتكنولوجية المتطورة المتوفرة في ذلك المجمع الصناعي، حيث تم خلال الزيارة بحث أوجه التعاون المختلفة بين الشركات العاملة في المجمع الإماراتي وشركات الإنتاج الحربي في مصر، والتعرف على أحدث نظم التصنيع والتكنولوجيات المستخدمة في مجال الصناعات الدفاعية والصناعات المكملة لها.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق