سيارات

بالصور.. بورش تطرح “تايكان 4S” موديل 2020 بمحرك أقوى وسعر أقل


شتوتجارت – (د ب ا):

كشفت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية بورش عن سيارتها التي تمثل الجيل الجديد من السيارة الكهربائية "تايكان" 2020 في فئتين هما ""تايكان تربو" و"تايكان تربو إس" ، لكن الشركة الألمانية عادة تضيف فئات إضافية من هذا الطراز، وهو ما حدث هذه المرة بسرعة حيث أضافت السيارة "تايكان 4 إس" باعتبارها أحدث سيارة في مجموعة السيارات الكهربائية التي تنتجها "بورش".

وتتوافر السيارة "تايكان 4 إس" في فئتين من حيث قوة المحرك حيث تعمل الأولى بمحرك كهربائي بقوة 522 حصانا والثانية بقوة 563 حصانا . في الوقت نفسه فإن الفئة القياسية الأولى للسيارة "تايكان 4 إس" تعمل ببطارية طاقتها أقل قليلا وتبلغ 79.2 كيلووات/ساعة، لكن الفئة الثانية تعمل ببطارية من نفس الحجم ولكن بقوة 93.4 كيلووات/ساعة.

وكما هو الحال في السيارات المنافسة الأقوى، تعمل السيارة "4 إس" بنظام الدفع الرباعي بفضل وجود محركين كهربائيين يعملان بشكل متزامن واحد على كل محور من محوري السيارة. وبغض النظر عن فئة البطارية فإن السيارة "تايكان 4 إس" تستطيع الوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 3.8 ثانية، كما تصل سرعتها القصوى إلى 155 ميلا في الساعة.

وأشار موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن هذا الجيل الثالث من السيارة الكهربائية "تايكان" هو الأقل سعرا والأقل قوة الذي نراه حتى الآن، لكن هذا لا يعني أنها تفتقد إلى الأداء القوي. في الوقت نفسه فإن التصميم الهندسي المعروف باسم "800 فولت" مازال مستخدما في السيارة "4 إس" كتصميم داخلي فاخر مع عدد كبير من الشاشات وأربعة مقاعد.

ومن المنتظر أن يبدأ سعر السيارة "تايكان 4 إس" بـ 105.150 دولارا للفئة الأولى على أن يقفز السعر إلى 111.730 دولارا عند اختيار الفئة الأعلى.

ومازال هذا السعر أقل كثيرا من السيارة "تايكان تربو" التي يبلغ سعرها 152.250 دولارا، في حين يبلغ سعر السيارة "تايكان تربو إس" 186.350 دولارا.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق