أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

أردوغان: أبلغنا واشنطن وأوروبا باستمرار الهجوم حال عدم إنسحاب الأكراد




القاهرة – (مصراوي):

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه أبلغ وفدًا أمريكيًا ودول الاتحاد الأوروبي بأن هجوم سوريا سيستمر ما لم ينسحب المقاتلون الأكراد خلال الهدنة ومدتها 120 ساعة.

وتوقع الرئيس التركي، أن تفي أمريكا بوعودها وألا تعرقل اتفاق الهدنة.

وأعلنت تركيا الأحد أن مقاتلين أكرادًا ينسحبون من بلدة رأس العين السورية الحدودية بموجب اتفاق تم التوصل إليه مع الولايات المتحدة، بحسب ما نشرته "العربية".

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان إن "قافلة تضم نحو 55 عربة دخلت رأس العين، فيما غادرت قافلة من 86 عربة باتجاه تل تمر"، ووزعت صورًا للعملية.

وشنت القوات التركية عدوانًا عسكريًا على شمال شرق سوريا، في التاسع من أكتوبر الجاري، تحت اسم "نبع السلام" ضد الأكراد الذين تصنفهم أنقرة "إرهابيين" قبل أن تعلق وقف إطلاق النار، بعد لقاء الرئيس التركي، بنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس يوم الخميس الماضي، لمدة 5 أيام بحسب الاتفاق المعلن بينهم.

وانسحبت القوات الأمريكية، الأحد، من أكبر قواعدها العسكرية في شمال سوريا، تنفيذاً لقرار واشنطن الأخير بسحب نحو 1000 جندي من تلك المنطقة، وفق مراسل فرانس برس والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وشاهد مراسل وكالة فرانس برس أكثر من 70 مدرعة وسيارة عسكرية ترفع العلم الأمريكي وتعبر مدينة تل تمر في محافظة الحسكة، بينما كانت مروحيات برفقتها تحلق في الأجواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق