سيارات

“60 عامًا من التصادم”.. مرسيدس تنشر فيديو لتطور اختبارات الأمان بسياراتها (فيديو)




القاهرة – (مصراوي):

نشرت شركة مرسيدس بنز الألمانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات الفاخرة، مقطع فيديو عبر قناتها الرسمية بموقع "يوتيوب" يرصد مراحل تطور اختبارات وسائل الأمان بسيارات مرسيدس على مدار 60 عامًا.

وقالت الشركة الألمانية إنها أجرت نحو 14 ألف تجربة تصادم منذ عام 1959 وحتى 2016، وفي خلال السنوات الثلاث الأخيرة وصل عدد اختبارات الأمان التي خضعت لها سياراتها 900 اختبار، فضلًا عن 1700 اختبار آخر عن طريق المؤسسة التكنولوجية لسلامة السيارات TFS.

وبحسب خبراء فقد أسهمت الاختبارات التي تقوم بها الشركات ومؤسسات متخصصة في تقييم وسائل الأمان بالسيارات في تطور هائل في هذا المجال، ونجحت في الحد من تأثير حوادث السير القاتلة.

وخلال 2019 الجاري استطاعت 4 طرازات تحمل علامة مرسيدس بنز التجارية أن تحصل على العلامة الكاملة (5 نجوم) في اختبارات التصادم التي تجريها للبرنامج الأوروبي لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة Euro NCAP.

وحاز عدد من سيارات مرسيدس بنز 2019 كذلك على تقييم TOP SAFETY PICK وTOP SAFETY PICK+ بعد نجاحها في اختبارات الأمان التي يجريها معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة الأمريكي.

يشار إلى أن شركات السيارات العالمية تتسابق لتطوير أنظمة السلامة والأمان بسياراتها، حيث أصبحت تلك الأنظمة عاملًا حاسمًا في تطور عمليات البيع، كما تشترط بعض الدول أن تشتمل السيارة على مواصفات قياسية محددة لقبول طرحها بأسواقها.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق