أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصريةتحقيقات وملفات

وئام وهاب: قرارات الحكومة اللبنانية “بيع سمك بالبحر”




رفض وئام وهاب، رئيس حزب التوحيد العربي ووزير البيئة اللبناني السابق، قرارات الحكومة اللبنانية، ووصفها بأنها بلا قيمة ومجرد "بيع سمك بالبحر "، وهاجم الحكومة اللبنانية قائلًا "بصراحة لستم جديين تقومون بعملية تخدير وتحت الضغط والخوف"، في حين وصف بعض اقتراحات رئيس الحكومة بالجيدة.
وكتب وئام وهاب تغريدة على تويتر قال فيها: "بعض إقتراحات رئيس الحكومة جيدة ولكن ملاحظات سريعة 160 مليار ليرة لقروض الإسكان يعني 500 شقة أكيد ما بيكفي يجب تأمين ملياري دولار".
وأضاف وئام :"لم يحاسب أحد حتى بموضوع الحرائق وهناك وزراء يجب أن يخرجوا بالإضافة إلى موظفين استفزوا الناس باعراس أولادهم".
وقال وئام: "عدم المبادرة إلى إقالة وزراء وموظفين كبار يعني الموافقة على أعمالهم.. عدم رفع السرية المصرفية عن كل المسؤولين وعائلاتهم زعبرة وتهرب بصراحة الناس بمكان وأنتم بمكان آخر".
عصابة تدير لبنان.. مشادة بين وزراء على تويتر تكشف الفضائح والسرقات

وأضاف وئام: "يا جماعة يا بلا دم في ناس ما معها تدفع 15% فرق وزارة الصحة لماذا لم يتم إلغاء هذا الفرق.. لماذا لم تقرر الحكومة تولي الاستشفاء لمرضى السرطان 100%؟".
واستطرد قائلًا: "طالما لم يحاسب أحد ولم تقرروا محاسبة أحد أنا أعتبر هذه القرارات لا قيمة لها وبيع سمك بالبحر عالأقل من رتب ضريبة الواتس آب ومن زفت في أراضي خاصة ومن أقام عرس بـ 5 ملايين دولار هذه ملفات جاهزة وأمامكم بصراحة لستم جديين تقومون بعملية تخدير وتحت الضغط والخوف".
يذكر أن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري قال في كلمة عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء في قصر بعبدا، أن الشباب وصل إلى اليأس ونتيجته انفجروا ونزلوا إلى الشارع للتعبير عن الغضب، وللمطالبة بمطالب كثيرة محقة ومتنوعة، لكن المطلب الواضح هو المطالبة بالكرامة والاحترام واحترام صوتهم.
شملت 17 بندا.. الحريري يعلن خطته لإنقاذ اقتصاد لبنان من الانهيار

وكان الحريري قد أعطي شركائه بالحكومة مهلة 72 ساعة لحل الأزمة، وقال: "أنا لم أطلبها من الشباب من الشارع أنا في خدمتهم وهو من يعطون المهل".
وأعلن الحريري، عن ملخص 17 بندا تمت الموافقة عليها من قبل الوزراء، ضمن ورقته التي قدمها للإصلاحات الاقتصادية. بعد الاحتجاجات الواسعة النطاق التي اجتاحت الشاعر اللبناني منذ 5 أيام، بسبب الضرائب التي فرضتها الحكومة اللبنانية على اللبنانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق