اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

ختام فعاليات منتدى الشباب الأفارقة الثاني للمياه




القاهرة – أ ش أ:

اختتمت فعاليات منتدى الشباب الأفارقة الثاني المتخصصين في المياه، اليوم الأربعاء، والمقام على هامش فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه، والذي نظمته مجموعة العمل الإقليمية الإفريقية بالهيئة الدولية للري والصرف، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري والشركاء من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "إسكوا"، والبنك الإسلامي، وبعض الشركات الصينية، والأكاديمية الصينية للعلوم.

واشتمل اليوم الثالث على جلسة فنية تدريبية حول التكنولوجيات المتقدمة في الري، والتي حاضر فيها خبير من الأكاديمية الصينية للعلوم عن كيفية إدارة التحكم في الرطوبة الأرضية، طبقًا لاحتياجات المحاصيل المختلفة، وذلك للتوفير في مياه الري والكيماويات المضافة، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية الزراعية.

كما ضم اليوم الختامي جلستين فنيتين حول آثار التغيرات المناخية على الإنتاجية الزراعية، وكيفية الحصول على البيانات المتعلقة بالتغيرات المناخية ونتائج المحاكاة باستخدام النموذج الإقليمي "ريكار" (المبادرة الإقليمية لتقييم أثر تغير المناخ على الموارد المائية وقابلية التأثر الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة العربية) وكيفية تقليل التأثيرات والتكيف مع التغيرات المناخية.

وانتهت الأنشطة بالجلسة الختامية للمنتدى، بجلسة تشاورية حول نتائج المشاركة في المنتدى، ثم كلمة ختامية من رئيس مجموعة العمل الإقليمية الإفريقية.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق