سيارات

بسعر 15.5 مليون جنيه.. رجل أعمال يبيع “موقف” سيارات بمساحة 12 متر


كتب – محمد جمال

أزمة سير خانقة و مواقف السيارات ممتلئة أحيانا كثيرة ما تجد صعوبة في العثور على مكان آمن تترك فيه سيارتك، لكن هل أنت مستعد لدفع "ثروة" مقابل الحصول على موقف سيارة؟

وحسبما أوردت صحيفة "ساوث تشاينا مورنيج بوست" الصينية الناطقة بالإنجليزية أن رجل الأعمال جوني تشانج، قد قام ببيع موقف سيارات يصل حجمه إلى 135 قدما مربعا ، بقيمة 969 ألف دولار أى ما يعادل (15 مليون 530 ألف جنيه) تقريبًا في هونج كونج لشخص لم تعرف هويته بعد.

ويفوق هذا المبلغ ثمن عدة شقق وأحيانا فيلا كبيرة في عواصم عالمية، فيما لا تتعدى مساحة موقف السيارة 12 مترا مربعا.

وبحسب موقع "CNN" بالعربية، فأن هذا "الموقف" يقع بمكان شديد الازدحام، إذ تتمركز حوله شركات كبيرة مثل بنك DBS ومكتب محاماة روبرتسون.

وليس هذا موقف السيارات الأول الذي يبيعه تشانج، إذ كان يملك 4 مواقف أخرى لركن السيارات، وباع في السابق 3 مواقف بمبالغ مالية هائلة.

وتعتبر هونج كونج المكتظة بالسكان، أكثر المدن غلاء للمعيشة في العالم، في 2018 و2019، بحسب مؤشر ميرسير لتكلفة المعيشة السنوي.

وفي الوقت نفسه، ذكرت شركة العقارات CBRE أن متوسط سعر المنزل في هونج كونج كان 1.235 مليون دولار أى ما يعادل (19 مليون 760 ألف جنيه) تقريبًا، مما يضع المدينة على رأس قائمة من أغلى أسواق العقارات في العالم قبل سنغافورة ولندن ومدينة نيويورك.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق