سيارات

دايهاتسو تقدم 4 سيارات جديدة في طوكيو بعضها مستوحى من خمسينيات القرن العشرين




طوكيو – (د ب أ):

كشفت شركة دايهاتسو النقاب عن أربع سيارات اختبارية خلال المشاركة ضمن فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات والممتد حى الرابع من نوفمبر القادم.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها الأولى تحمل اسم Waku Waku، وتنتمي لفئة موديلات الكروس أوفر، وتمتاز السيارة الاختبارية من خلال الطلاء باللون الأزرق الفاتح مع ألواح بلاستيكية على جوانب السيارة باللون الأسود ومصادم باللون الفضي وحليات باللون البرتقالي، والذي يهيمن أيضا على المقصورة الداخلية.

وتذكرنا السيارة Wai Wai Concept الاختبارية بعض الشيء بسيارة فيات 600 Multipla من حقبة الخمسينيات من القرن المنصرم، وتوفر السيارة الخدمية مقاعد لستة أشخاص، وبينما تفتح الأبواب الأمامية للأمام يتم سحب الأبواب الخلفية على قضيب مركب على أرضية السيارة باتجاه العجلات الخلفية، وتطل السيارة بتصميم ثنائي اللون وكشافات دائرية.

وتحمل السيارة الاختبارية الثالثة اسم Ico Ico، وهي عبارة عن حافلة صغيرة مزودة بنظام القيادة الآلية ومقصورة داخلية متغيرة؛ حيث يمكن للركاب الجلوس خلف بعضهم أو بشكل متقابل، وتأتي السيارة مجهزة بروبوت لمساعدة الركاب عند الحاجة وشاشة كبيرة، وتتصل السيارة الاختبارية بالعالم الخارجي عبر الشاشات.

وكشفت دايهاتسو النقاب عن السيارة الاختبارية الرابعة تحت اسم Tsumu Tsumu، والتي تنتمي لفئة السيارات الخدمية بسطح تحميل متعدد الاستخدامات، مع إمكانية الفصل عن الهيكل بشكل تام، ومن العناصر المثيرة للاهتمام بالسيارة مفهوم الأبواب الجديد؛ حيث تم تجهيز السيارة بأبواب مزدوجة الجناحين على الجانب الأيسر، كما يوجد مزيج من الأبواب المتقابلة والقابلة للطي على الجانب الأيمن، ويمكن أيضا طي المقعد الأمامي واستخدامه كمساحة للتخزين.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق