اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

المرحلة الثانية من وحدات التدريب المتنقلة بالقرى الأكثر احتياجا نوفمبر المقبل




كتب- يوسف عفيفي:

ترأس محمد سعفان، وزير القوى العاملة، رئيس مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل، بديوان عام الوزارة، اجتماعا لمجلس إدارة الصندوق، بحضور ممثلين عن أصحاب الأعمال والعمال، والشخصيات العامة.

وبحسب بيان اليوم، أشاد الوزير، بالدور الكبير الذي لعبه صندوق تمويل التدريب والتأهيل في دعم وتطوير وحدات التدريب المتنقلة، والتي كانت مهملة لما يقرب من 27 عاما.

وأوضح سعفان، أن الوزارة أطلقت في النصف الثاني من سبتمبر الماضي 4 وحدات متنقلة للتدريب المهني للشباب في محافظات الوادي الجديد، وسوهاج، والفيوم، والدقهلية، في إطار مبادرة "حياة كريمة" لدعم الأسر الأكثر احتياجا التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك من خلال مبادرة الوزارة "مهنتك مستقبلك" للتدريب المهنى على المهن التي يتطلبها سوق العمل، والتي لاقت رواجًا وأثرًا كبيرًا في جميع أرجاء لجمهورية ، بعد إعادة تأهيل هذه الوحدات ضمن 9 وحدات أخري يجرى تطويرها وإعادة تأهيلها بالجهود الذاتية بأيدي عمال الوزارة فى الورشة الخاصة والتابعة لها بأدواتهم ومعداتهم .

وتابع "سعفان" أن الوزارة بصدد إطلاق أربع وحدات من التسعة الجاري تطويرها كمرحلة ثانية خلال شهر نوفمبر المقبل، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتدربين والمتدربات في جميع قرى مصر، والعمل على الانتهاء من باقي الوحدات المتنقلة بالوزارة تباعا، وإطلاقهم جميعًا في قرى محافظات مصر.

وأكد أنه كان يتابع بصفة يومية العملية التدريبية في كل محافظة لإزالة أية معوقات قد تصادف العملية التدريبية، حيث تم تسخير طاقات كل مديرية للقوي العاملة بالمحافظات الأربعة لخدمة العملية التدريبية بقري "العدوة، واللاهون، والحجر، وقصر الباس ، بمحافظة الفيوم ، و"شها" مركز المنصورة بالدقهلية، و"ناصر الثورة" بالوادي الجديد، و"بني جميل" مركز البلينا بسوهاج.

ونوه الوزير، إلى أنه في نهاية كل دورة تدريبية يتم تكريم المتفوقين الثلاثة الأوائل في كل دورة بمنح الإناث ماكينة خياطة، والذكور حقيبة معدات سباكة وأدوات صحية، وكهرباء، لفتح مشروع صغير يدر عليهم دخلًا.

وتفقد الوزير يرافقه أعضاء مجلس إدارة الصندوق العمل على وحدات التدريب المتنقلة الجاري تطويرها؛ تمهيدًا لإطلاقها كمرحلة ثانية، داخل الورشة الخاصة بالوزارة بأيدي عمالها ومعداتهم الخاصة بهم، كرسالة تقوم بها الوزارة وخدمة تقدمها للمجتمع المصري.

وأشاد أعضاء مجلس الإدارة بالجهود الكبيرة الملموسة من جانب وزارة القوى العاملة في إحياء منظومة التدريب المهني، وتطوير وحدات التدريب المتنقلة، والجهود الكبيرة التي بذلت بأيدي عمالها، وبما لهم من قدرة كبيرة على العمل.​

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق