اخبار المنوعات

ما لا تعرفه عن الملكة إليزابيث.. مصممة فساتينها تكشف أسرارها



يُصدر كتاب «The Other Side of the Coin: The Queen، the dresser and the wardrobe»، الثلاثاء المقبل، كما ذكرت مجلة «Hello»، لمصممة فساتين الملكة إليزابيث البريطانية ،أنجيلا كيلي، والذي يمتلك حقوق بعض المقتطفات والتفاصيل المميزة، وصورًا نادرة لاطلالات الملكة خلف الكواليس.

الملكة إليزابيثما لا تعرفه عن الملكة إليزابيث.. مصممة فساتينها تكشف أسرارها

عملت كيلي لاكثر من 25 عامًا، وقد حصلت على أذن من الملكة لكتابة مذكرة عن الوقت التي قضته معها، وذكرت كيلي في حديثها ان«مشاركة قصص الملكة مع الناس كان بمثابة شرف لها، حيث كانت الملكة معي في كل خطوة من الخطوات».، وقد كشفت كيلي في حديثها عن 5 اسرار عن الملكة وهي:

الاول(مسلسل جيمس بوند)…

ما لا تعرفه عن الملكة إليزابيث.. مصممة فساتينها تكشف أسرارها  مشهد الملكة بالمسلسلما لا تعرفه عن الملكة إليزابيث.. مصممة فساتينها تكشف أسرارها

شاركت الملكة بالمسلسل من خلال قبولها لعرض المخرج «دانى بويل»، بظهورها مع بوند في الحفل الافتتاحى في العاب لندن الاولمبية 2012 ،وبالفعل تم التنسيق مع كيلى فيما يخص خطط ترحيب بوند بالملكة، وكانت كيلي هي الموظفة التي اتجهت بشكل مباشر إلى الملكة لتسألها عن قبولها أو رفضها بالدور،مشددة ان الملكة من النادر ان تكسر البرتوكول.

وقد اشارت بان المكلة احبت الفكرة بشدة ووافقت عليها مما دفع كيلي لسؤالها، اذا كانت تريد ان اتقول شيئا خلال الفيلم، فأجابت حينئذ قائلة«ان ذلك ضرورى»،لان بوند سينقذها في المشهد.

الثانى (كسر البرتوكول عن اللقاء بالرئيس اوباما). ..

ما لا تعرفه عن الملكة إليزابيث.. مصممة فساتينها تكشف أسرارها  لقاء الملكة بميشيل اوباما ما لا تعرفه عن الملكة إليزابيث.. مصممة فساتينها تكشف أسرارها

حيث يوجد بالبرتوكول ما ينص على انه غير ممكن للضيوف وضع يدهم حول الملكة،كما ذكرت كيلي ،ولكن عند زيارة الرئيس الامريكى السابق بارك اوباما ووزوجته للملكة عام 2008، فقد وقفت املكة وميشيل اوباما وضعتا ايديهما حول بعضهم البعض،واشارت كيلي ان الحركة كانت عفوية حتى تظهر الملكة مشاعر الاعجاب والاحترام لامرأة عظيمة أخرى.

الثالث(ارتداء الحذاء الملكة)…

ما لا تعرفه عن الملكة إليزابيث.. مصممة فساتينها تكشف أسرارها  حذاء الملكةما لا تعرفه عن الملكة إليزابيث.. مصممة فساتينها تكشف أسرارها

وتقول كيلي في الكتاب إنها ترتدي حذاء الملكة لجعله مريحاً، مشيرة إلى أن الملكة تملك وقتاً قليلاً لنفسها، وطالما ترتدي مصممتها المقاس ذاته، فمن العقلاني أن ترتدي أحذية الملكة لجعلها مريحة.

الرابع(ثوب التعميد ينُقع في الشاي)…

ما لا تعرفه عن الملكة إليزابيث.. مصممة فساتينها تكشف أسرارها  ثوب التعميدما لا تعرفه عن الملكة إليزابيث.. مصممة فساتينها تكشف أسرارها

تذكر كيلي ان الملكة طلبت منها عام 2004، ان تصنع ثوب تعميد مماثل للذى ارتداه 62 شخصا من العائلة المالكة،حيث كُلفت الملكة فيكتوريا بهذا الامر منذ عام 1841.

وتروى كيلي انه بعد احضار الدانتيل من ايطاليا، استغرق صنع الثوب منها ومن باربرا باكفيلد، 9 اشهر، حتى يصبح الثوب اصليا ،حيث قامتا بنقع الثوب في قدر بارد من شاى يوركشاير ،وبالفعل ارتدى الثوب، كل من أطفال دوق ودوقة كامبريج وابن دوق ودوقة ساسكس.

الخامس والاخير(كذبة ابريل)…

ما لا تعرفه عن الملكة إليزابيث.. مصممة فساتينها تكشف أسرارها  الملكة إليزابيث وأنجيلا كيليما لا تعرفه عن الملكة إليزابيث.. مصممة فساتينها تكشف أسرارها

تذكر كيلي الخدعة التي قامت بها خلال شهر ابريل ،حيقث قامت بوضع دمية طائر كوكابورا على شرفة الملكة خلال زيارة الملكة لاستراليا عام 2006 ،وقامت كيلي بدور يوحى بان الطائر قد مات، وعندما اكتشفت الملكة هذه الخدعة،مازحتها قائلة انها«ستقيلها».

وتؤكد كيلي على وجود الدمية بالقصر حتى الان ،ووُضعت على كنبة في غرفة الجلوس الخاصة بالملكة ،ونوهت على ان الملكة لاتزال تضحك عند النظر إلى دمية كل مرة.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق